رشيد نيني يترأس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين خلفا لعبد المنعم دلمي

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- قرر المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تكليف النائب الأول لرئيس الجمعية، الصحافي رشيد نيني مدير نشر جريدة “الأخبار” وقناة “تيلي ماروك” وموقع “أخبار بريس”، بشغل مهام رئيس هذه الهيئة خلفا للإعلامي عبد المنعم دلمي الذي استقال من منصبه.

وجاء هذا القرار بناء على” استجابة لرغبة الأستاذ عبد المنعم دلمي بالاستقالة من منصبه كرئيس للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لظروف خاصة، تداول أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية في هذا الطلب وقبلوه” وذلك  “طبقا للقانون الأساسي للجمعية، ووفقا للبند الرابع عشر الذي ينظم حالة شغور منصب الرئيس ويعهد بهذه المهمة للنائب الأول للرئيس حتى متم فترة انتخاب المكتب الحالي والمحددة في ثلاث سنوات، قرر أعضاء المكتب التنفيذي تفعيل مقتضيات هذا البند وتكليف نيني بشغل مهام رئيس الجمعية”.

وفي ختام  هذا الإجتماع تقدم المكتب التنفيذي للجمعية بالشكر والتقدير للأستاذ دلمي ” على حسن تسييره للجمعية منذ تأسيسها، وعلى مهنيته وحنكته في الدفع بالمهنة نحو الأفضل، فإنهم يعلنون عن امتنانهم لقبوله تشريفهم برئاسته الشرفية للجمعية .

هذا وقد كشفت الجمعية المغربية للإعلام والناشرين،يوم 30 يونيو2020، عن تشكيلة مكتبها التنفيذي، والذي يتكون من 29 عضوا إلى جانب رئيسها عبد المنعم الدلمي.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أن تشكيل المكتب التنفيذي جرى خلال جلسة عمل ، ويضم مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية التي تمثل عددا من الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

وكان الجمع العام التأسيسي للجمعية قد انعقد يوم 25 يونيو 2020، وتم خلاله انتخاب عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”، رئيسا للجمعية بإجماع الأعضاء المؤسسين. وفي ما يلي تشكيلة المكتب التنفيذي للجمعية:

الرئيس: عبد المنعم الديلمي.

الرؤساء الشرفيون: كمال لحلو، عبد الله الفردوس، محمد سلهامي، مولاي أحمد الشرعي.

الرئيس المنتدب: المختار لغزيوي، النائب الأول للرئيس: رشيد نيني، نائبه الثاني: إدريس شحتان، نائبه الثالث: عزيز داكي، نائبه الرابع: عبد الرحيم أريري، نائبه الخامس: ماجدولين العتوابي.

الكاتب العام: إبراهيم منصور، أمين المال: خالد الحري.

رئيس قطب الصحافة الحزبية: عبد الحميد الجماهري،

 رئيس قطب الصحافة المستقلة: سعد بنمنصور،

رئيس لجنة الأخلاقيات: مولاي حسن العلوي،

رئيس قطب الصحافة الجهوية: إدريس الوالي،

رئيس قطب الإذاعات الخاصة: هشام الخليفي،

رئيس قطب الصحافة الإلكترونية: حسان الكنوني.

المستشارون: محمد الخباشي، فاطمة الزهراء الورياغلي، عادل لحلو، رفيق لحلو، محمد بنعربية، محمد الرامي، عادل البصري، مهدي علابوش، أسماء الحسني، جمال الخنوسي. المقرر: محمد اغبالو..

هذا وتجدر الإشارة أن الصحافي رشيد نيني  الرئيس الجديد للجمعية المغربية للإعلام والناشرين؛ من مواليد 16 أكتوبر 1970 بمدينة بن سليمان هو  صحافي وكاتب وإعلامي وناشر معروف في الوسط الإعلامي داخل المغرب وخارجه، قام  في بداية مشواره الإعلامي بتأسيس جريدة جهوية إسمها “أوال” ثم سرعان ما إنتقل إلى القناة الثانية (2M) ثم إنتقل إلى الكتابة في جريدة “الصباح” التي كان من أهم كتابها الذين أثاروا الجدل  بعموده “شوف تشوف” .بعدها إنتقل إلى إدارة  صحيفة “المساء” حيث تمكنت في عهده أن تصبح “المساء” من اوسع الصحف المغربية انتشارا بفضل عموده اليومي “شوف تشوف” ، وبسبب هذا العمود اليومي قضى سنة كاملة خلف القضبان.

بعدها مباشرة أصدر الصحافي نيني يومية جديدة أطلق عليها اسم جريدة “الأخبار” حيث واصل كتابة العمود اليومي على الأخيرة وتحت نفس العنوان “شوف تشوف”، و تصدر عن شركة “أوال ميديا”، لتشكل امتدادا لتجربة الصحافي بعد خروجه من السجن ومن جريدة “المساء”، وكذلك عودة العمود الذي عرف به و الذي توقف عن الصدور في جريدة “المساء”، بالتزامن مع اعتقاله في 28 أبريل 2011.

كما أن للصحافي نيني قناة “تيلي ماروك ” télé maroc)‏)، وهي أول قناة منوعة خاصة بالمغرب، انطلقت من العاصمة الأسبانية مدريد، بداية البث التجريبي للقناة كان في رمضان 2017 وهي قناة متخصصة في عرض البرامج المنوعة، الثقافية، التحقيقية والوثائقية إضافة إلى النشرات الإخبارية وبعض المسلسلات العربية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7250

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى