فعاليات مدنية بجماعة بني وليد بتاونات تعقد إجتماعا لمناقشة ملف قنطرة التنمية

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- عقدت فعاليات مدنية بجماعة بني وليد بإقليم تاونات، عصر يوم الأربعاء 9 فبراير، لقاءها الثاني بمقهى الحديقة، لمناقشة ملف قنطرة التنمية، وخصوصا ما يتعلق بلجنة التنسيق، وكذا الإطار الجمعوي الحاضن لترافع فعاليات المنطقة.

وبعد نقاش مستفيض، ومسؤول، تقرر إحداث ” لجنة التنسيق ومواكبة مشروع قنطرة التنمية ” منسقها الأستاذ نورالدين الكفحالي، رئيس جمعية توازة.

وفي ضوء التطورات الإيجابية لمسار الترافع حول قنطرة بني وليد – فناسة طهر السوق، زكّت المداخلات ضرورة اعتماد مقاربة ثلاثية تقوم على مدخل سياسي، ومدخل مدني، ومدخل إعلامي، في إطار انفتاح كلّي على مختلف القوى الفاعلة في المجتمع، من منطلق ترسيخ فلسفة التعاون بين جميع الأطراف المعنية بمشروع القنطرة.

كما أكد الحضور على وضع برنامج ترافعي يستهدف التواصل مع رؤساء الجماعات، والهيئات المنتخبة إقليميا، جهويا، ومركزيا، بما يستجيب لرهان الترافع المشترك، الذي يخدم المصلحة العامة.

وفي الختام، قررت الفعاليات المدنية تنظيم زيارة لموقع القنطرة القديمة، لإطلاع الرأي العام المحلي، والوطني، على معطى يتعلق بوجود قنطرة قديمة كانت تربط مركز بني وليد بالطريق الجهوية رقم 510، قبل أن تجرفها مياه واد ورغة.

هذا وستنظم لجنة التنسيق ومواكبة مشروع قنطرة التنمية لقاءات دورية، في إطار التواصل الدائم مع الرأي العام.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى