عبد اللطيف وهبي وزير العدل يشرف على تدشين قسم قضاء الأسرة بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/– أشرف عبد اللطيف وهبي وزير العدل مرفوقا بمحمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ومولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة  وعامل إقليم تاونات، يوم الأربعاء 16 فبراير 2022 ، على تدشين قسم قضاء الأسرة بتاونات السفلى. وقد حضر هذه المناسبة مسؤولو الإدارة المركزية والمسؤولين القضائيين للدائرتين القضائيتين بتاونات وفاس.
المشروع  بلغت تلكلفته: 16 124 161.00 درهما ، يأتي في إطار المساعي الرامية لتقريب الإدارة القضائية من المواطن ، وتحقيق العدالة المجالية في توزيع المرافق القضائية .
جدير بالذكر أن الوزير قد اعطى التوجيهات في فترة سابقة لحل كل الإشكالات التقنية والمسطرية التي تعرقل إتمام مشاريع البنايات القضائية. وتم إيفاد لجن للتتبع برئاسة الكاتب العام و مدير التجهيز لتذليل الصعاب التي تعرفها بعض الاوراش؛ وهو ما مكن من رفع وتيرة الإنجاز في أفق تسليم المشاريع الحالية ، مراعاة لضمان تدبير أفضل للمشاريع التي تعلنها الوزارة تباعا .

هذا التدشين الجديد من قبل وزير العدل، يأتي بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير لإقليم تازة ولبعض الاقاليم الجنوبية، والتي عرفت تدشين عدة مراكز جديدة في واد أمليل و بئر كندوز وطرفاية وبوجدور. وكلها مشاريع تروم إلى تقريب قطاع العدل من المواطنين والمواطنات باستغلال الدينامية الجديدة التي تنهجها وزارة العدل لتقريب التقاضي ومنظومة العدالة في جميع أنحاء المغرب.

 هذا ومن المنظور أن تعقب هذه الزيارة زيارات أخرى لتدشين وتحديث البنية التحتية لمرافق العدالة باقاليم الشرق وشمال المملكة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى