بعد واد أمليل بتازة وزير العدل يشرف على تدشين مرفق قسم قضاء الأسرة بتاونات بحضور شخصيات قضائية سامية

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- عرفت مدينتي تازة وتاونات تشييد بنيات تحتية قضائية وذلك يوم الأربعاء 16 فبراير الجاري .

 وهكذا أشرف على حفل التدشين هذا كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النبوي و مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة .

 وكان في إستقبال الوفد عدد من الشخصيات الإقليمية في مقدمتهم عامل إقليم تاونات سيدي صالح دحا ، و رئيس المجلس الإقليمي محمد السلاسي والبرلماني عبد الله البوزيدي بردان رئيس المجلس الجماعي لتاونات وبعض البرلمانيين من بينهم بوشتى بوصوف وإكرام الحناوي وعبد اللطيف افويقر والمستشار البرلماني الخمار المرابط  وعدد من الشخصيات المدنية والأمنية والعسكرية .
    وقد جرى تدشين مرفق قسم قضاء الأسرة بتاونات زوالا يوم الأربعاء بعدما إنتقل الوفد القضائي من منطقة واد أمليل بتازة مباشرة نحو مدينة تاونات بعدما تم إستكمال مراسيم تدشين مركز القاضي المقيم هناك .

 وتقع هذه المعلمة القضائية التي رأت النور  بتاونات تحديدا في تاونات السفلى وبالضبط في مدخلها قرب إدارة الأمن الإقليمي .

وتأتي عملية تشييد وإحداث هذه البناية تماشيا مع فلسفة تقريب المواطن من المرفق القضائي ومن الإدارة بشكل عام، تنفيذا لرؤية و خطب جلالة الملك السامية إلى ضرورة تحسين علاقة  المواطن  بالإدارة التي مافتئ جلالة الملك يحث عليها في خطبه السامية .


   وقال الوزير وهبي في تصريح خص به وسائل الإعلام التي قامت بتغطية الحدث منهم منبر “تاونات نت ” الإلكتروني وجريدة ” صدى تاونات ” الورقية ،حيث قال أن  ” هذا اللقاء اليوم مرحلة أخرى من مراحل  تقريب القضاء من المواطنين ، أنتم تعلمون أن المحكمة قريبة من الأسرة من الطفل لذا تم  إنشاء هذه المعلمة وهدفها  تقريب الإدارة من المواطنين بتاونات، و تقريب القضاء من المواطنين وفق توجهات جلالة الملك الذي كان يؤكد دائما على تقريب الإدارة من المواطنين وتقريب القضاء من المواطنين وهنيئا لأهل تاونات بهذه المعلمة وشكرا لكم “.
   ونذكر أن الوزير  عبد اللطيف وهبي هذه هي أول زيارة له بإقليم تاونات بعد تعيينه من طرف جلالة الملك محمد السادس عقب  إنتخابات الثامن من شتنبر الماضي/ .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى