مراد الصالحي شاب يتألق في مسابقة للفن المسرحي المنظمة في تيسة نواحي تاونات

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- بدأ الفنان الشاب مراد الصالحي في صعوده إلى خشبة المسرح منذ سن مبكرة ، كان هذا بالضبط عام 2005 مع جمعية محلية كانت تحتضن المواهب آنذاك ، وكان اسمها جمعية المواهب الصاعدة .

  وقال مراد الصالحي بمناسبة فوز فرقته بمسابقة محمد الجم بتيسة لمنبري ” تاونات نت ” الإلكتروني وجريدة “صدى تاونات” الورقية  أن ” هذا التتويج جاء نتاج عمل جبار وحب لا مشروط ل”أبو الفنون” ،  رغم ضعف الإمكانيات و عزوف الجمهور عن هذا الجنس الفني  وهذه ظاهرة وطنية

     وأضاف الصالحي في سرده للمسرحيات التي شارك فيها  فذكر بعض العناوين كمسرحية  ” السريفي والخريفي ” في مهرجان أجيال للموسيقى والفنون الجميلة الذي نُظم على المستوى الإقليمي بتاونات ، ومسرحية ” الحاج بوشعيب ” ، وكذا مسرحية “واحد من الناس ” التي فاز فريقه بالمرتبة الأولى متفوقين على فريق تبارى معهم على اللقب من منطقة طهر السوق بتاونات  .

      وأبرز الفنان الصالحي في حديثه لنا أن هذه التظاهرة الفنية نظمت من طرف جمعية أصدقاء محمد الجم الوطنية بتيسة . وبهذا الفوز تأهل فريقه للتباري على المستوى الجهوي . الفريق الذي يحمل إسم فريق أجيال للمسرح والفنون الجميلة

    وجوابا على سؤالنا بخصوص هل لم يتم تواصل الفنان مراد مع المسرحي عبد الحق الزروالي ذو تجربة المسرح الإنفرادي / الإرتجالي بإعتباره المنحدر من الإقليم ، فكان جوابه لحد الساعة لم يتم التواصل معه ولكن  يأمل بتوسيع علاقاته مع المسرحيين في المستقبل بحول الله .

   وفي ختام حديثنا معه قال الفنان الصالحي” أتمنى عموما أن تكون لنا فرقة للمسرح يؤطرها مكوننين مسرحيين بتاونات ، كما أتمنى أن يكون الإهتمام أكثر بهذا النوع من الفن  ، كما لا تفوتني فرصة شكر كل القائمين على الشأن الثقافي بالإقليم وكذا السلطات المحلية التي ما إن طرقنا بابها إلا ونجدها مستجيبة ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى