رواية جديدة للكاتبة المغربية إبنة تاونات حسناء شهابي في أولى إطلالتها على المشهد الأدبي معنونة ب”زهرة اللارنج”

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- بعد تجربة طويلة في كتابة المقالات الصحفية الاجتماعية والخواطر الأدبية ونشرها ببعض الجرائد .. صدر للكاتبة المغربية (إبنة إقليم تاونات) حسناء شهابي في أولى إطلالتها على المشهد الأدبي المغربي رواية معنونة ب”زهرة اللارنج” .. باللغة العربية، عن دار النشر التوحيدي.

هذه الرواية التي تضم ( 193 صفحة) ليس سيرة ذاتية .. وإنما رواية سفر لأنثى دام سنوات في رحاب الواقع والخيال لاسترجاع الأمكنة والأزمنة .. ورحلة امرأة تبحث بين دروب الكلمات واللغة عن عوالم التحرر وأسرار الجسد .. وسرد شديد المتعة والتشويق لحكايات نسائية مليئة بمواقف وطرائف ومغامرات من سجلات العشق.

صفحات الرواية خليط ذكي بين الكلام عن الجسد والاحتفاء بالجسد .. واكتشاف تجلياته وأسراره .. وما تخفي أعماقه من مشاعر وكنوز .. في سردية شاعرية حميمية .. وعبر أسلوب يراوح بين بوح العشق وعشق البوح، بهواجس كونية خاصة وترانيم وجودية عميقة وتعابير شاعرية مفعمة.

البطل / الشخصية الأساس في هذه الرواية ما هو إلا الجسد الأنثوي .. وبهذا فهي تجربة / مغامرة جديدة في الإبداع النسائي .. تفتح بجرأة شقا في جدار الطابوهات .. ليتسرب النور والأمل .. ولتشرق أشعة الشمس على شجرة اللارنج.

للإشارة سيتم إقامة حفل تقديم وتوقيع الرواية (التي ستعرض قريبا بالمكتبات المغربية، وبالمعارض الدولية) يوم الأربعاء 30 مارس 2022 بمكتبة النجوم شارع مولاي اسماعيل بحي حسان بمدينة الرباط، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى