إبن تاونات عبد القادر الجاي رئيس النادي الديبلوماسي المغربي في ذمة الله

الرباط:”تاونات نت”/بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة إبن إقليم تاونات السفير والوزير المفوض إبن إقليم تاونات الحاج عبد القادر الجاي عميد السلك الدبلوماسي  المغربي ورئيس النادي الديبلوماسي المغربي الذي وافته المنية يوم الأربعاء 30مارس 2022 بمدينة الرباط عن عمر يناهز 90 سنة.

وكان  الفقيد الجاي أول كاتب عام لوزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة في الستينات؛قبل أن يعين قنصلا عاما بباريس ثم سفيرا في السينغال ثم مديرا للإعلام بوزارة الخارجية إلى أن تقاعد في أواخر التسعينات.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وعائلته وأصدقائه ومحيطه وبخاصة أنه عرف عنه رحمة الله عليه؛الجدية والصدق والصرامة والأخلاق الكريمة والمعاملة الحسنة فضلا عن إهتمامه بالثقافة والإعلام والمعرفة والكتاب.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة جريدة “صدى تاونات” الورقية و معها جريدة “تاونات نت” الإلكترونية؛بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أبناء الفقيد  وعلى رأسهم زوجته وأبناءه كل واحد بإسمه وأشقاء الفقيد وشقيقاته وباقي أفراد عائلته على رأسهم إبن شقيقه الفنان والإعلامي العضو في منتدى كفاءات تاونات نبيل الجاي رئيس المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات، وجميع أصهاره وأصدقائه وعائلة الجاي والمقربين للفقيد ؛سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى