النائبة البرلمانية خدوج السلاسي تنقل معاناة ساكنة دوار بني زكيان جماعة الولجة بتاونات لوزير التجهيز والماء

كريم بجو:”تاونات نت”/- وجهت النائبة البرلمانية خدوج السلاسي سؤالا كتابيا  موجها لوزير التجهيز والماء نزار بركة على إثر المعاناة التي يعانيها دوارا تابع لجماعة الولجة بدائرة قرية أبا محمد بإقليم تاونات.

السؤال  الكتابي تم توجيهه عبر قناة رئاسة مجلس النواب الذي يترأسه رشيد الطلبي العلمي ،وهو سؤال تضمن تشخيصا دقيقا لمعضلة ساكنة دوار بني زكيان بجماعة الولجة مع الماء .

  وجاء في هذا السؤال الكتابي الذي نتوفر على نسخة منه  تشخيص واقع الدوار والمسافة الطويلة التي يقطعوها الأهالي هناك من أجل قطرة ماء.

 ومن ضمن ما جاء فيه  ” أنقل لكم السيد الوزير المحترم المعاناة اليومية  لدوار بني زكيان المجاور لدوار بوتبات التابعان لجماعة الوجبة قيادة اشراݣة بني عامر قرية با محمد إقليم وعمالة إقليم تاونات بجهة فاس مكناس،إذ تعاني ساكنة هذين الدوارين المذكورين من مشكل الماء الصالح للشرب بشكل شديد ، حيث لاوجود للآبار التي تسد هذه الحاجة …”

   وأضافت النائبة  مشخصة الوضعية /المشكلة  “…إذ تقطع هذه الساكنة مسافة تقدر بأزيد من 2500 نسمة مسافة طويلة للحصول على هذه المادة الحيوية”.

     وخلصت البرلمانية  السلاسي تشخيصها بسؤال وهو كالآتي: ما هي الإجراءات و التدابير الممكنة التي ستتخذ لرفع الضرر عن هذه بهذه المنطقة ؟.

  حري بالذكر أن البرلمانية السلاسي هي نائبة الأمة بجهة فاس مكناس عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، والتي تنحدر من إقليم تاونات ، وهي من عضوات والأعضاء المكونين ل ” منتدى كفاءات إقليم تاونات ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5908

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى