إعلان اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات عن مباراة أفكار مشاريع برسم سنة 2022

خاص:”تاونات نت”/-في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب- محور تحسين الدخل ( دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني)- للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018، ينهي السيد عامل إقليم تاونات رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إلى علم الشباب حاملي أفكار المشاريع ،  أن باب الترشيح مفتوح لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل .

وسيستفيد المرشحون المقبولون الذين سيتم انتقاؤهم بشكل نهائي من دعم تقني في مجال قدرات الإنتاج، ودعم مالي لإنجاز المشروع .

ويجب أن تتمحور المشاريع المقدمة حول سلاسل الإنتاج التي تهم قطاعات: الكبار والأعشاب الطبية والعطرية والتين والسياحة واللوز والعسل وصناعة الدوم والقصب وتربية الأسماك والفروسية والحليب والقنص البري والملح.

ويستهدف هذا الإعلان التعاونيات الخاضعة للقانون 112.12، حيث يجب أن تمثل النساء والشباب أكثر من 30 % من أعضاء التعاونية الراغبة في الاستفادة  .

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:  

  1. طلب تمويل المشروع (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
  2. شهادة التصريح بالشرف بعدم مزاولة حامل المشروع أي وظيفة بالقطاع العمومي أو الخاص وكذا عدم استفادته من أي دعم عمومي (النموذج موجود على الرابط أسفله)؛
  3. بطاقة المشروع المقترح موقعة تعبأ من الرابط التالي : https://2u.pw/aGTPc
  4. الملف القانوني بالنسبة للتعاونيات أو المجموعة ذات النفع الاقتصادي GIE؛
  5. كل وثيقة أخرى تدعم فكرة المشروع (دراسة تقنية- دراسة الجدوى-برنامج العمل والمنهجية المقترحة لتحويل الفكرة إلى مشروع – شواهد التكوينات….).

وسيتم دراسة الطلبات المودعة بالمنصة وفق المراحل التالية :

المرحلة الأولى:

  • الانتقاء الأولي للمشروع أو فكرة المشروع؛
  • الدعم والمواكبة القبلية لإنجاز دراسة جدوى المشروع والتكوينات اللازمة لها؛
  • تقديم مخطط عمل لإنجاز المشروع وفق دليل المساطر الخاص بتنفيذ المشروع .

المرحلة الثانية:

  • لمصادقة على المشروع من طرف أجهزة الحكامة؛
  • التعاقد والدعم والمواكبة البعدية لإنجاز المشروع؛
  • التتبع والتقييم

    وتودع ملفات طلبات المشاركة بمقر فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الكائن بالحي الإداري بجماعة تاونات في أجل أقصاه 20 ماي 2022، حيث يمكن الحصول على نماذج الوثائق المكونة لملف المشاركة .

ولمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بفضاء التوجيه ومواكبة الشباب خلال أوقات العمل العادية على الرقم الهاتفي التالي: 0669888262.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7245

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى