إيداع قاتل بالتسلسل ينحدر من عين بيضا بجماعة عين عائشة بتاونات مستشفى الأمراض العقلية

حميد لبيض-فاس:”تاونات نت”/-أودع قاتل بالتسلسل مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بن الحسن بفاس، بقرار قضائي بعدما اتضح أنه منعدم المسؤولية مطلقا ولم يكن في كامل قواه العقلية لما أجهز على 4 أشخاص وأصاب آخرين هاجمهم بأداة حادة ورشقهم بالحجارة قبل سنة بدوار عين بيضا بجماعة عين عائشة بتاونات.

واعتمدت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، في تعليل قرارها بإيداعه بالمستشفى للعلاج من مرضه النفسي، الصادر في سابع جلسة لمحاكمته، على نتائج خبرة طبية أجريت عليه بناء على ملتمس دفاعه، وكلف بها طبيب نفساني مقابل 1200 درهم أتعابا أدتها الخزينة العامة.

وأجرى الدكتور الخبير المكلف بالخبرة، فحصا سريريا على المتهم المودع بسجن بوركايز قبل سنة، بناء على أمر قضائي بذلك لتشخيص حالته المرضية وتحديد ما إذا كان وقت ارتكاب الجريمة يعاني من اختلال عقلي يمنعه من الإدراك أو الإرادة أو فقط مصاب بضعف في قواه العقلية. 

وأكدت نتائج الخبرة أن المتهم كان وقت ارتكاب الفعل الجرمي في حالة خلل عقلي منعه تماما من الإدراك والإرادة. وصرحت المحكمة بانعدام مسؤوليته مطلقا، وحكمت بإعفائه من العقاب وأمرت بإيداعه المستشفى للعلاج مع بقاء الأمر باعتقاله ساريا في حقه لحين إيداعه فيه.

وقتل الجاني 4 أشخاص من دوار عين بيضا بعين عائشة، يقربونه عائليا، منهم مسنة وأطفال كانوا عائدين من فرعية به، بعدما هاجمهم واعتدى عليهم بالضرب والحجارة، دون أن يسلم أقارب لهم من الهجوم بعدما انتابته حالة عصبية قبل السيطرة عليه بعد حضور عناصر القوات المساعدة. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5915

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى