تجاهل المسؤولين يحرم قابلات من تعويضات الإلزامية‎‎ بالمركز الصحي عين اكدح بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/- علمنا أن النقابة الوطنية للصحة (ك.د.ش) بتاونات أفردت معاناة قابلتين بالمركز الصحي عين كدح بإقليم تاونات من التجاهل التام لمشاكلهن ومطالبهن فمن بين أربع قابلات هما الوحيدتان(لأسباب لا يعلمها أحد و دون أي توضيح من المسؤولين) اللتان تقومان بالإلزامية ومع ذلك يتم حرمانهن من التعويضات الخاصة بها لمدة تشارف على السنة دون أي مبررات واضحة ودون أي تدخل إيجابي في الموضوع أو أي جواب من الإدارة رغم كل المراسلات التي وجهتها المتضررتان والنقابة المذكورة للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتساءلت نفس النقابة حول متى كانت الحقوق المكفولة بنصوص قانونية تخضع للمزاجية مضيفة أنه إذا كانت مراسلات الموظفين والنقابات الشريك الأساسي للإدارة مصيرها المهملات فما مصير تساؤلات آلاف المواطنين .

وفي هذا السياق قام هذا الإطار النقابي بالتذكير بمقتطف من الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح البرلمان بتاريخ 14/10/2016 “…ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة. فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون”.

 إنتهى المقتطف من الخطاب الملكي. فهل من متدخل…؟؟؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5923

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى