تلاميذ ثانوية الوحدة وإعدادية لالة مريم بتاونات يستفيدان من حملة تحسيسية طبية ‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/-إحتفالا بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية ؛إستفاد تلاميذ ثانوية الوحدة التأهيلية  بتاونات خلال الفترة الصباحية يوم الخميس12 ماي2022 من  حملة تحسيسية توعوية من طرف فرق الصحة المدرسية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات حول نظافة الفم والاسنان وسبل المحافظة عليهما، وأهمية العيش السليم والاهتمام بالوقاية من خلال الكشف المبكر، كما تم تقديم حصص تحسيسية بخصوص  مخاطر وأضرار التدخين ومزايا الاقلاع عنه في إطار  الأنشطة الخاصة بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم الذي تمت.

        فيما استفاد تلاميذ ثانوية للامريم الإعدادية بتاونات خلال الفترة ما بعد الزوالية، من حصص تحسيسية حول أهمية النشاط البدني لصحة الإنسان الجسدية والنفسية، وفوائده لتقوية وظائف الجسم المختلفة، والعمل على توازن الوظائف الحيوية.

    وتأتي هذه الحملة التحسيسية عملا بالدورية المشتركة بين وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الموقعة بتاريخ 26 ابريل 2022 ، وفي إطار الاسبوع الوطني للصحة المدرسية للموسم الدراسي 2021/ 2022 ، وتحت شعار ( جميعا من أجل تعزيز الصحة المدرسية) .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5915

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى