والد رجل الأعمال إبن تاونات ياسين الطالب في ذمة الله

الرباط:”تاونات نت”/- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الحاج الطالب محمد بن احميدو والد رجل الأعمال عضو منتدى كفاءات إقليم تاونات السي ياسين الطالب؛ والذي وافته المنية يوم 6 يونيو 2022  بمدينة فاس عن عمر يناهز 70 سنة.

للإشارة الفقيد ؛الحاصل على وسام ملكي؛من مواليد 1952  بدوار القلعة جماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات؛بعد  إتمام دراسته بقرية أبا محمد وفاس؛ وخضوعه للتكوين بمدرسة المعلمين؛إشتغل في قطاع التدريس بعدد من المؤسسات التربية قبل أن يعين مديرا بعدد من المدارس الإبتدائية باقليمي الحسيمة و تاونات ثم عين تاوجدات إلى أن تقاعد في سن 60سنة.

كان الفقيد رحمه الله حافظا لكتاب الله في سن 14 سنة. وهذا كان عرفا في عائلة الطالب بل كان السر وراء تسميتها بإسم الطالب.وكان حفظ القرآن سببا في دخول المرحوم الأستاذ محمد الطالب للمدرسة رغم سنه المتأخر لانه كان يتقن الكتابة والقراءة. وقد عاش مع القرآن ومات عليه حتى آخر لحظة في حياته حسب شهادة أبنائه.

 وقد خلف هذا الخطب الجلل، حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وبخاصة أبنائه وأفراد عائلته وأصهاره ومعارفه لما كان يتمتع به من طيبوبة ودماثة الأخلاق حيث كان رحمه الله رجلا طيبا ومتواضعا معروف بالنصح و الارشاد و متفاني في رسالته التربوية.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة وهيئة تحرير جريدة “صدى تاونات” الورقية و معها جريدة “تاونات نت” الإلكترونية؛ بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة الفقيد وعلى رأسها أبنائه السيدات والسادة :نورالهدى (محاسبة لدى مؤسسات حكومية بأمريكا)- ونزهة (موجهة تربوية بوزارة التعليم بالرباط)- وياسين (رجل أعمال بالرباط) –ولمياء (أستاذة في ثانوية بمدينة سلا) –وسلامة (إطار في قطاع التمريض بأمريكا)  وسعيد (طالب بمكناس)؛وأشقائه وشقيقاته كل واحد بإسمه وصفته، وجميع معارفه والمقربين سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تغمد الله الفقيد  بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين،وانا لله وانا اليه راجعون.

اللهم انا نسألك بأسمك الأعظم ان توسع مدخله
اللهم آنس في قبره وحشته
اللهم ثبته عند السؤال

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5910

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى