حضور مغربي في اجتماع «الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين» بتركيا من بينهم إبن تاونات الدكتور جمال الدين البوزيدي

الرباط :”تاونات نت”/- عقدت مؤخرا «الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين» اجتماع مجلس أمنائها العاشر في مدينة إسطنبول بتركيا  بحضور أكثر من مئتي (200) شخصية من غالبية الدول العربية ودول أوروبية وماليزيا وتركيا وكندا من بينهم شخصيات مغربية على رأسهم (إبن تاونات) الدكتور جمال الدين الإدريسي البوزيدي.

وتخلل اللقاء كلمة لرئيس مجلس امناء الهيئة رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، استعرض فيها التقارير الإدارية والمالية للسنوات 2019 ، 2020 و 2021 وتم عرض فيلم قصير لأهم المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي نفذتها الهيئة في الفترة السابقة والمشاريع قيد التنفيذ والمستقبلية.

وتم خلال الاجتماع انتخاب رئيس وأعضاء امناء الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة، حيث تم تجديد الثقة في الدكتور الطاهر المصري( رئيس سابق للحكومة الأردنية الهاشمية عدة مرات ورئيس سابق مجلس النواب ) لرئاسة مجلس الأمناء للدورة السادسة (20222025 ).

وضم مجلس الأمناء  الوزيرة المغربية السابقة د.جميلة المصلي و نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي والمهندس ناصر الهنيدي عن الاردن،وبشارة مرهج من لبنان وناصر الفضالة من البحرين وحسن يشار من تركيا.

كما تم انتخاب المهندس زهير العمري رئيسا لمجلس الإدارة خلفاً للمهندس ناصر الهنيدي وعضوية كل البرلماني المغربي السابق م.عيسى امكيكي ود.اسامة العيسوي من فلسطين ود.حامد العايد من الاردن وم. أحمد الوحوش من البحرين ومغير سنجابة من لبنان والحسين الغيوان من الدنمارك وشرف الدين مولا اغلو من تركيا وهيثم النوباني من الأردن ود.محمد نجيب قروي من تونس ونصر الدين حزام من الجزائر وعبدالصمد المريمي من فرنسا وم.ابراهيم ابو ثريا من المانيا ود. عبدالمنعم حريشة من ليبيا.

وأنجزت الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين -في ذكرى تأسيسها الثالثة عشرة مشاريع إعمار وصلت قيمتها لنحو 45 مليون دولار.

وتخلل الاجتماع العاشر الذي رفع شعار – لن يسقط معول الإعمار – مناقشات ومقترحات من أعضاء مجلس الأمناء لزيادة وتيرة الاعمار في فلسطين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى