الصحافي إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين خلفا للصحافي رشيد نيني

الدارالبيضاء:”تاونات نت”/-  تم تكليف الصحافي إدريس شحتان (مدير جريدة “المشعل” الورقية وقناة “شوف تيفي”) النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بمهام رئيس هذه الجمعية، وذلك استجابة لرغبة الصحافي رشيد نيني (مدير جريدة “الأخبار”) بالاستقالة من منصبه لظروف خاصة.

 وأوضح بلاغ للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، توصلنا بنسخة منه، أن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية تداولوا في طلب استقالة رشيد نيني، والذي تم قبولها طبقا للقانون الاساسي للجمعية، ووفقا للبند الرابع عشر (14) الذي ينظم حالة شغور منصب الرئيس، والذي يعهد بهذه المهمة للنائب الأول للرئيس حتى متم فترة انتخاب المكتب الحالي والمحددة في ثلاث سنوات.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب التنفيذي قرروا تفعيل مقتضيات البند الرابع عشر وتكليف الأستاذ ادريس شحتان بشغل مهام رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.

وبعد أن أعرب أعضاء المكتب التنفيذي للجميعة عن تشكراتهم للصحافي رشيد نيني على حسن تسييره للجمعية وعلى مهنيته وحنكته في الدفع بالمهنة نحو الأفضل، عبروا عن امتنانهم لقبوله تشريفهم برئاسته الشرفية للجمعية.

للإشارة فالرئيس الجديد للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان  هو مالك الموقع الإخباري المعروف “شوف تيفي”  ومدير أسبوعية “المشعل” الورقية؛ شغل منصب كاتب عام في وقت غير بعيد للفيدرالية المغربية للإعلام (FMM)التي يرأسها الصحافي كمال لحلو.

سبق لشحتان  أن  أمضى عقوبة سجنية مدتها 8 أشهر بعد أن أدين في 15 أكتوبر 2009 بسنة سجنا نافذا وبدفع غرامة مالية 10 آلاف درهم بعد محاكمته تحت القانون الجنائي بتهمة “نشر أخبار خاطئة” بعد نشره مقالا يتطرق فيه إلى الحالة الصحية لجلالة الملك محمد السادس في جريدة “المشعل”.

شحتان متزوج وأب ل3 أطفال وهم: صابرينا ووائل وسلطانة.

فهنيئا للرئيس الجديد الأستاذ إدريس شحتان على هذه الثقة التي حظي بها من قبل زملائه في الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى