التحقيق في وفاة طفلة عمرها 8 سنوات بقرية با محمد بتاونات نتيجة الإهمال

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- أمرت النيابة العامة بالمحكمة المركزية بقرية با محمد بإقليم تاونات، بالتحقيق في ظروف وفاة طفلة عمرها 8 سنوات، نتيجة الإهمال والتراخي في إنقاذها وعدم تقديم المساعدة اللازمة لها، إثر شكاية بها والدها.

وعهد للضابطة القضائية للدرك بالبحث وأخذ أقوال المشتكي واستنطاق كل من له صلة بوفاتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

واتهم والد الطفلة، سائق سيارة الإسعاف التابعة لجماعة مولاي عبد الكريم، بالتراخي في القيام بواجب نقلها بالسرعة اللازمة إلى مستشفى قرية با محمد، بعد إصابتها بمضاعفات صحية ليلة الثلاثاء 31 ماي الماضي، ما سبب في تأزم وضعيتها الصحية قبل وفاتها لاحقا بعد نقلها على متن سيارة خفيفة خاصة.

وأوضح أنه اتصل بالسائق نحو 11 ليلا، لكنه لم يجبه رغم أن الهاتف المتحوز به، مخصص من الجماعة القروية لمثل هذه الظروف الطارئة، قبل أن يتوجه إلى منزله، لكن “أخوه صدنا بطريقة لاأخلاقية”، مشيرا إلى أنه بعد 4 ساعات وفقدان الأمل في حضور سائق الإسعاف، استعان بسائق سيارة خاصة لنقلها للقرية.

وأبرز أن ابنته ظلت تصارع الموت طيلة ساعة بمستشفى قرية با محمد، رغم حاجتها إلى تدخل طبي عاجل، إذ “لم تصمد أكثر من 6 ساعات لتوافيها المنية مباشرة بعد وصولها إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس”، ملتمسا التحقيق في ظروف وفاة ابنته وترتيب الجزاءات القانونية عن ذلك.

وأغضبت وفاة الطفلة سكان دوار مرجانة من حيث تتحدر، الذين وقعوا عريضة استنكارية وتضامنية مع والدها، استغربوا فيها الإهمال المتعمد لسائق سيارة الإسعاف الذي اتهموه ب”رفض القيام بواجبه، ما كان سببا مباشرا في وفاتها”، مطالبين الجهات المعنية بمحاسبة من كان سببا في وفاتها و”عبث بروحها”.

وراسل مستشار الدائرة في الموضوع، عامل إقليم تاونات ورئيس دائرة قرية با محمد، فيما استنجد الأب بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي تبنت ملفه وأصدرت بيانا تضامنت فيه مع عائلة الضحية، مستنكرا “الطريقة غير المسؤولة واللاإنسانية التي تم التعامل بها مع الطفلة في مرحلة حاجتها للمساعدة”.

تعازينا الحرة لأسرة الطفلة…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى