لاعبة الكراطي المغربية (إبنة تاونات) شيماء الحيطي تحصل على الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

محمد الأزمي:”تاونات نت”/- توجت مؤخرا لاعبة الكراطي المغربية  (إبنة إقليم تاونات) شيماء الحيطي (21 سنة)، بالميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي “قونيا 2022” بتركيا، عقب فوزها على الجزائرية ويكان سيليا، في المباراة النهائية لوزن أقل من 50 كلغ.

وهكذا حقق الفريق المغربي للكاراطي حصيلة إيجابية من الميداليات خلال هذه المنافسات التي جرت، ضمن النسخة الخامسة لألعاب التضامن الاسلامي، التي تحتضنها مدينة قونيا التركية.

وقالت البطلة الحيطي ، في تصريح للصحافة ، إن المنافسة كانت صعبة خاصة في ظل مشاركة عدد من الرياضيين المتمرسين .

وأضافت أنها كانت عازمة على الفوز بالميدالية الذهبية خلال هذه التظاهرة الرياضية ، والتي تأتي بعد البرونزية التي فازت بها في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأخيرة »، مؤكدة أن هذا التتويج جاء نتيجة الاستعدادات المكثفة التي مكنتها من تحقيق هدفها.

وتابعت « على الرغم من قوة المباراة النهائية ، تمكنت من فرض إيقاعي والتفوق على خصمي » .

وعقب اختتام منافسات اليوم الثامن لألعاب التضامن الإسلامي ، توج المغرب بـ 46 ميدالية، منها 12 ذهبية.

وتجذر الإشارة أن البطلة المغربية شيماء الحيطي تمكنت  كذلك من إهداء المغرب أول ميدالية في الكراطي، بالنسخة الـ19 من منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا وعلى مدار 10 أيام بوهران الجزائرية. في أواخر شهر يونيو 2022.

وفازت الحيطي، بطلة الكراطي، بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 50 كيلوغراما، بعد فوزها في نهائي الترضية على التركية سيراب أوزسليك، بطلة العالم السابقة، وهزمتها بالنقاط 0/2.

يشار إلى أن النسخة التاسعة عشرة من بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والتي استمرت من الخامس والعشرين من يونيو الماضي وإلى غاية السادس من يوليوز ، عرفت مشاركة 26 دولة وأكثر من 4 آلاف رياضي تنافسوا في 24 رياضة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6209

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى