تنظيم حفل تخرج لفائدة المربيات والمربين بقاعة العروض بعمالة تاونات‎‎

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي،وتنزيل أمثل للورش الملكي حول التعليم الأولي لضمان الجودة و التعميم بالوسط الحضري و القروي و شبه القروي ، وفي إطار تعزيز الموارد البشرية للتعليم الأولي بإقليم تاونات انطلق تكوين أزيد من 400 مربيا و مربية خلال الفترة الممتدة بين 25 يوليوز و 17 شتنبر  2022 .
       و استكمالا للمدة الزمنية المتفق عليها للتكوين مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية  والمحددة في 400 ساعة، مباشرة بعد ذلك تم تنظيم حفل تخرج لفائدة المربيات والمربين ، بقاعة العروض التابعة لعمالة تاونات يوم الاثنين 19 شتنبر 2022 بحضور يوسف الجميلي المسؤول الإقليمي عن التعليم الأولي بالإقليم والمسؤول الإقليمي بتاونات وممثلين عن العمالة والمجلس الحضري للمدينة  و شخصيات أخرى مدنية و سياسية واعلامية .
    في حديثه مع “صدى تاونات” و “موقع تاونات نت” قال الأستاذ أشرف القدوري خريج هو أيضا في هذه المدة التكوينية ، حيث أفاد أنه  قد استفاد  هو الآخر من هذه الدورة التكوينة التي كانت منظمة من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بإقليم تاونات.


     وأضاف الأستاذ القدوري في معرض حديثه ، أنهم  تلقوا  تكوينا  في 64 مصوغة  والتي انقسمت بين ما هو نظري وما هو تطبيقي و كانت تهدف بالأساس إلى التعرف على حاجيات و خصوصيات مرحلة الطفولة وإلى كيفية تنشئة الطفل تنشئة إجتماعية سليمة وكذا التعرف على أحدث بيداغوجيات التدريس لأطفال التعليم الأولي .
     وأبرز متحدثنا أن هذه الدورة التكوينة هي أيضا من  أجل تطوير مهاراتنا و قدراتنا وكفاياتنا كمربين داخل وحدات التعليم الأولي و من شأنها أيضا أن تمكننا من التعرف على تقنيات التنشيط الخاصة بالأنشطة التربوية .
    ويشار إلى أنه تم  الإشراف على هذا التكوين مكونين متمكنين  بخبرة عالية في  المجال  .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى