مخدرات وتحرش وتغرير بالقاصرات.. ظواهر سلبية تهدد تلاميذ مؤسسات تعليمية بتاونات

عادل عزيزي:”تاونات نت”/- مع بداية كل موسم دراسي يعود الحديث عن انتشار ممارسات تضر بمتعلمات ومتعلمي المؤسسات التعليمية بإقليم تاونات من قبيل التحرش الجنسي بالتلميذات، وانتشار المخدرات، وسياقة الدراجات النارية بسرعة جنونية، فضلا عن مروجي المخدرات الذين ينتظرون بجنبات المؤسسات التعليمية.
وفي هذا السياق، عبّر العديد من أولياء أمور التلاميذ عن استيائهم من انتشار هذه الظواهر التي تهدد مستقبل أبنائهم، مطالبين بتدخل الجهات الوصية لتوفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية.
وأكد في هذا الصدد ” ع.ع” ، عضو المكتب الإقليمي لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، أن ظاهرة تواجد غرباء  بمحيط المؤسسات التعليمية بتاونات أصبحت تؤرق بال الأسر ، وهو ما يستوجب تعزيز المراقبة من طرف المصالح الأمنية، وعدم السماح للغرباء بالتطاول على المؤسسات ومحيطها.
وأضاف المتحدث نفسه: “رغم المجهودات المبذولة من طرف مصالح الأمن، مازلنا أمام انتشار المخدرات، التي يقوم أصحابها باستقطاب زبائن من التلميذات والتلاميذ”.
وأضاف، أن “مختلف المؤسسات التعليمية صارت تعيش هذا الوضع، سواء بالمجال الحضري أو القروي، رغم المجهود الذي يتم بذله من طرف الأطقم التربوية وجمعيات الآباء والمصالح الأمنية”.
ودعا المتحدث نفسه الجهات المعنية إلى “بذل جهود مضاعفة لحماية التلاميذ والأطر التعليمية من خلال حملات واسعة ومستمرة لردع المنحرفين والغرباء من التسلل لمحيط المؤسسات التعليمية.”
وناشد المتحدث كل “الفعاليات الجمعوية والحقوقية الجادة تنظيم لقاءات تحسيسية داخل وخارج المؤسسات التعليمية بغرض تحسيس المتعلمين بخطورة ظاهرة الانحراف الأخلاقي والسلوكي وتنامي العنف بمحيط المؤسسات التعليمية “.
كما التمس من “إدارات المؤسسات التعليمية بتحمل مسؤولياتها، ومنع التلاميذ و التلميذات من مغادرة المؤسسة في حال غياب اساتذتهم، تفاديا لتجمعات غير مرغوب فيها، تسمح لبعض الذئاب البشرية بالتربص بالتلميذات لمحاولة التغرير بهن، فضلا عن المساهمة في اسقاط مجموعة من التلاميذ في براثن الادمان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى