لجنة إقليمية تقدم الرعاية ل13حالة من المسنين بإقليم تاونات منهم 6نساء Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3256" align="aligncenter" width="500"] تقديم الرعاية للمسنين بتاونات[/caption] عاينت مؤخرا اللجنة الإقليمية التي تم تكوينها على مستوى ال [caption id="attachment_3256" align="aligncenter" width="500"] تقديم الرعاية للمسنين بتاونات[/caption] عاينت مؤخرا اللجنة الإقليمية التي تم تكوينها على مستوى ال Rating: 0

لجنة إقليمية تقدم الرعاية ل13حالة من المسنين بإقليم تاونات منهم 6نساء

تقديم الرعاية للمسنين بتاونات

تقديم الرعاية للمسنين بتاونات

عاينت مؤخرا اللجنة الإقليمية التي تم تكوينها على مستوى الكتابة العامة لعمالة إقليم تاونات تحت إشراف عامل الإقليم رئيس الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية والمكونة من ممثلي قسم العمل الاجتماعي بالكتابة العامة للعمالة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة؛حالات المسنين المسجلة بالإقليم .

وقد بلغ عدد الأشخاص المسنين الذين استفادوا من هذه عملية الرعاية  بالإقليم 13 حالة موزعين على كل من باشويات تاونات وقرية ابا محمد وتيسة وجماعات عين مديونة وتمضيت واخلالفة وفناسة باب الحيط ومزراوة التابعة لدائرة تاونات واولاد داود ، دائرة تيسة منهم 6 نساء.

ومن بين الإجراءات والتدابير المتخذة في هذا الإطار، وكخطوة أولى فقد تم إدماج بعض الحالات في وسطها العائلي والقيام بالتدابير المتعلقة بنقل وإيواء حالة واحدة بالمركب الاجتماعي لرعاية المسنين بإقليم تاوريرت، بينما تم الاحتفاط بالحالات المتبقية بأماكن إقامتهم.

 كما تم توزيع مساعدات اجتماعية عبارة عن أغطية صوفية وحقائب تحتوي على ألبسة شتوية على الأشخاص المسنين المستفيدين من هذه العملية من خلال انتقال اللجنة المذكورة لأماكن إقامتهم .

وتجدر الإشارة أن هذه العملية تأتي في إطار الإجراءات المتخذة على مستوى إقليم تاونات لرعاية المسنين بدون مأوى برسم شتاء 2015 والتي تندرج ضمن الحملة الوطنية الثانية التي تشرف عليها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية لتجميع العجزة المشردين من الشوارع وإيوائهم من قسوة البرد، تحت شعار « رعاية الأشخاص المسنين بدون مأوى مسؤوليتنا كاملين » الرامية إلى تطوير آليات المساعدة الاجتماعية لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة وفي مقدمتهم الأشخاص المسنين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى