الدراجات النارية تشكل خطورة بقرية ابا محمد…بعد سعيد الصافي جاء دور أممية صارم ولائحة الضحايا في ارتفاع Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3327" align="aligncenter" width="300"] سعيد الصافي أحد ضحايا الدراجات الثلاثية العجلات[/caption] أصبحت الدراجات النارية بقرية با محمد تش [caption id="attachment_3327" align="aligncenter" width="300"] سعيد الصافي أحد ضحايا الدراجات الثلاثية العجلات[/caption] أصبحت الدراجات النارية بقرية با محمد تش Rating: 0

الدراجات النارية تشكل خطورة بقرية ابا محمد…بعد سعيد الصافي جاء دور أممية صارم ولائحة الضحايا في ارتفاع

سعيد الصافي أحد ضحايا الدراجات الثلاثية العجلات

سعيد الصافي أحد ضحايا الدراجات الثلاثية العجلات

أصبحت الدراجات النارية بقرية با محمد تشكل خطورة كبيرة على المواطنين. أتى هذه المرة الدور على  التلميذة  أممية صارم تدرس بالمستوى الثامن  حيث داستها دراجة نارية ثلاثية العجلات كان سائقها يسير بسرعة جنونية  مما جعله يجرها للعديد من الأمتار.و أصيبت على إثرها بكسر على مستوى الفخذ  وعدة كدمات في مختلف أنحاء جسدها نقلت على اثر ذلك إلى مستشفى الحسن الثاني بفاس  حيث أجريت لها عملية جراحية ومنحت لها شهادة طبية  مدتها ثلاثة أشهر ونصف قابلة للتمديد .

وتجدر الإشارة أنه  ليست المرة الأولى كما سبقت الإشارة إلى ذلك التي يتعرض فيها المواطنين من قرية با محمد لحادثة سير خطيرة يكون من ورائها سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات. فقد سبق لأحد الضحايا وإسمه سعيد الصافي (كورطي الطاكسيات) الرجل الطيب الخدوم المسالم الوديع الذي يمارس هذه الحرفة مند 1986 متزوج وأب لأربعة أطفال . فبينما  هو يزاول مهامه بمحطة الطاكسيات ببلدية قرية با محمد كما جرت العادة  إذ باغته سائق دراجة  من النوع السالف الذكر الذي كان يسوقها بسرعة جنونية لدرجة انه داسه ولم يستطع التوقف إلا بعد مسافة طويلة . وكانت النتيجة كسر في اليد وكدمات في العديد من أنحاء الجسد  نقل على إثرها إلى المركب الجامعي بفاس الذي يقال عنه” لهلا يدخل ليه شي إنسان” ومند أن عاد إلى مسكنه الذي يكتريه بحي السوق القديم وهو عاطل عن العمل الذي بدونه لا يستطيع توفير لقمة عيش لأبنائه  خاصة انه لا يتوفر على أية ضمانات ولا على تغطية صحية ولا ضمان اجتماعي رغم انه عمل في هذا المجال حوالي 28 سنة.

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى