الوزير محمد عبو يجري مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة بالفيتنام ويقوم بزيارة للمركب الصناعي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3389" align="aligncenter" width="500"] الوزير عبو خلال تسلمه من نظيره الفيتنامي هدية[/caption]   أجری محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير ا [caption id="attachment_3389" align="aligncenter" width="500"] الوزير عبو خلال تسلمه من نظيره الفيتنامي هدية[/caption]   أجری محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير ا Rating: 0

الوزير محمد عبو يجري مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة بالفيتنام ويقوم بزيارة للمركب الصناعي

الوزير عبو خلال تسلمه من نظيره الفيتنامي هدية

الوزير عبو خلال تسلمه من نظيره الفيتنامي هدية

  أجری محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يوم 30 مارس 2015 بالعاصمة الفيتنامية هانوي، مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة الفيتنامي وذلك علی هامش منتدى الأعمال المغربي الفيتنامي المنظم من طرف المركز المغربي لإنعاش الصادرات بتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفيتنامية.
وأكد الوزيران خلال هذا اللقاء علی رغبة البلدين في تعزيز مجالات التعاون والشراكة في العديد من القطاعات، وكذا رفع العلاقات الاقتصادية والتجارية إلی مستوى العلاقات الديبلوماسية والسياسية المتميزة التي تجمع بين البلدين، في وقت لا يتجاوز فيه حجم المبادلات التجارية بين الطرفين ما يعادل 151 مليون دولار.
وأبرز محمد عبو علی أن إشرافه علی ترؤس أول بعثة مغربية لاستكشاف السوق الفيتنامي يأتي في إطار بحث المغرب عن فتح أسواق جديدة في وجه تجارته الخارجية، وكذا لاستكشاف فرص الاستثمار بهذا البلد الذي يشهد تطورا اقتصاديا ملموسا خلال السنوات الأخيرة وذلك بفضل تحقيقه لمعدلات نمو اقتصادي في ارتفاع متواصل.

صورة جماعية للوفدين يتوسطهما الوزير عبو ونظيره الفيتنامي

صورة جماعية للوفدين يتوسطهما الوزير عبو ونظيره الفيتنامي

من جهة أخرى  قام محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يوم 31 مارس 2015 رفقة الوفد المرافق له إلی العاصمة الفيتنامية هانوي، بزيارة استكشافية إلی المركب الصناعي المندمج لهانى والذي يستقبل فروعا لعدد من الشركات العالمية.
واطلع الوزير-حسب بلاغ صحافي توصلت به “تاونات نت” خلال استقباله من طرف نائبة المدير العام للشركة المسيرة لهذا المركب الصناعي، علی المعطيات الخاصة بهذه المنطقة وكذا علی شروط وظروف الاستقرار بهذه المنطقة الصناعية.
وقدم الوزير بالمناسبة لمحة عن مميزات الاقتصاد المغربي، كما تحدث محمد عبو عن رغبة المغرب في تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الفيتنام سواء علی الصعيد الاقتصادي أو علی مستوى تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى