تدشين ووضع الحجر الأساس وزيارة أوراش مجموعة من المشاريع التنموية في طور الإنجاز ببلدية قرية ابا محمد بغلاف مالي يقدر ب 22 مليون درهم Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3412" align="aligncenter" width="500"] مشاريع القرية[/caption] القرية :"تاونات نت"/أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم 2 أبريل 2015 بب [caption id="attachment_3412" align="aligncenter" width="500"] مشاريع القرية[/caption] القرية :"تاونات نت"/أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم 2 أبريل 2015 بب Rating: 0

تدشين ووضع الحجر الأساس وزيارة أوراش مجموعة من المشاريع التنموية في طور الإنجاز ببلدية قرية ابا محمد بغلاف مالي يقدر ب 22 مليون درهم

مشاريع القرية

مشاريع القرية

القرية :”تاونات نت”/أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم 2 أبريل 2015 ببلدية قرية ابا محمد على تدشين مركز الإغاثة للوقاية المدنية الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 3 ملايين درهم بتمويل من الميزانية العامة.

وحسب الشروحات التي قدمت للعامل- الذي كان رفقة رئيس المجلس الإقليمي بتاونات والنواب البرلمانيين التابعين للدائرة التشريعية القرية غفساي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني – فهذا المشروع الذي تم بناؤه على مساحة 2500 متر مربع يتكون من طابق أرضي يضم مستودع للسيارات ومخزن ومكاتب ومرافق صحية وطابق أول يضم مراقد ومطعم ومطبخ ومرافق صحية.

كما قام المسؤول الأول على الإقليم على تدشين القاعة المغطاة متعددة الرياضات التي تم إنجازها في إطار برنامج التأهيل الحضري لبلديات الإقليم الخمس والتي بلغ مجموع الاستثمارات المخصصة لها 11 مليون درهم، تم تمويلها في إطار شراكة بين المجلس البلدي لقرية ابا محمد والمجلس الجهوي والمديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة والمجلس الإقليمي.

وحسب الشروحات التقنية فإن هذا المشروع الذي تم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 3362 متر مربع منها 2008,5 مغطاة يتكون من ملعب متعدد الاختصاصات وبهو للاستقبال وشباك للتذاكر ومرافق صحية للجمهور ومستودعات وحمامات بالرشاش ومقصف ومكتب إداري ومخزن للألبسة ومدرجات ومنصة شرفية.

من جهة أخرى تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق رقم 79 داخل المدار الحضري  على طول 260 مترا وعرض 8 أمتار وعرض 3 أمتار للأرصفة مجهزة بالإنارة العمومية، التي رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره حوالي 1,9 مليون درهم بتمويل من المجلس الإقليمي لتاونات .

و قام العامل على وضع الحجر الأساس لبناء مركز التربية والتكوين وإدماج المرأة في وضعية صعبة، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 2,2 مليون درهم ( الشطر الأول ) في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2013 ، بشراكة بين الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لقرية ابا محمد والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

مشاريع القرية

مشاريع القرية

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 2450 متر مربع، يتكون من طابق سفلي يضم  قاعة للتمريض وقاعة الاستقبال ومخزن وسكن الحارس وورشات الصباغة وصناعة الزرابي والخياطة والحلاقة وقاعة الإعلاميات وقاعة متعددة الوسائط وفضاء الأطفال ومرافق صحية وطابق سفلي يضم  إدارة وقاعة متعددة الوسائط ومرافق صحية ،

وعلى هامش هذه التدشينات الهامة زار عامل الإقليم بزيارة ورش مشروع بناء دار الطالبة التي يندرج إنجازها ضمن البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2012  بتكلفة إجمالية تقدر ب 3,6 مليون درهم في إطار شراكة بين الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات والمجلس البلدي لقرية ابا محمد. هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة 590 متر مربع مبنية ستستفيد منه 80 تلميذة ويتكون من طابق أرضي  يشتمل على مطبخ و قاعة الأكل و قاعة التمريض و  قاعة الغسيل وإدارة و قاعة الإعلاميات ومرافق صحية وطابق علوي يضم مراقد ورشاشات وقاعة المطالعة .

كما قام بزيارة ورش مشروع بناء السوق البلدي ، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 12 مليون درهم تم تمويله في إطار شراكة بين المجلسين الإقليمي والبلدي لقرية ابا محمد في إطار برنامج القطب الحضري.

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى