ما حصة اقليم تاونات من كعكة 848 مليون درهم مليون درهم المخصصة لتنمية السياحة القروية بجهة تازة الحسيمة تاونات؟

قصبة أمركو بنواحي تاونات

قصبة أمركو بنواحي تاونات

تاونات :جريدة”تاونات نت”/اجتمعت اللجنة الجهوية لتنسيق برنامج التنمية المندمجة للسياحة القروية والطبيعة صباح يوم الأربعاء 25 مارس 2015 تحت رئاسة والي الجهة وبحضور عمال أقاليم الجهة وممثلي المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وجمعيات سياحية بالإضافة إلى شركة المغربية للهندسة السياحية.

 وقد خصص هذا الاجتماع لتقديم المشاريع التي تم إعدادها على مستوى كل إقليم للنهوض بالسياحة القروية واستثمار المؤهلات الطبيعية والثقافية والايكولوجية، التي تزخر بها المنطقة وتثمينها في خدمة التنمية المستدامة. وقد ذكر الوالي جلول صمصم في معرض كلمته الافتتاحية بالإطار المرجعي الذي تندرج فيه هذه المشاريع المتمثل في الإستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع السياحي “رؤية 2020″، والتي تتبوأ فيها السياحة القروية مكانة متميزة لتحقيق التكامل في العرض السياحي وتنويعه.

قصبة أمركو بنواحي تاونات

قصبة أمركو بنواحي تاونات

هذا، وقد بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات المالية المبرمجة لانجاز المشاريع على مستوى الأقاليم الأربع للجهة حوالي 848 مليون درهم، تساهم الدولة عبر مختلف القطاعات المتدخلة بما يقارب 440 مليون درهم، في حين ستتم تعبئة 408 مليون درهم في إطار القطاع الخاص.

واذا كان نصيب إقليم الحسيمة من هذه الاستثمارات يقدر ب 267 مليون درهم، فعلى ماذا حصل اقليم تاونات، ما حصته من هذه الكعكة السياحية؟، وما المشاريع المقترحة لتمويلها؟ وهل هناك قطاع خاص قادر على تعبئة الاموال الى جانب الدولة لانجاز هذه الاوراش السياحية..؟؟؟ هذه مجرد أسئلة لمن يهمهم الامر.

محمد العبادي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى