الدكاكين الرياضية بإقليم تاونات …من يراقبها؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3520" align="aligncenter" width="500"] مسابقة في الكراطي[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/عبر تراب إقليم تاونات يتم فتح مجموعة من القاع [caption id="attachment_3520" align="aligncenter" width="500"] مسابقة في الكراطي[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/عبر تراب إقليم تاونات يتم فتح مجموعة من القاع Rating: 0

الدكاكين الرياضية بإقليم تاونات …من يراقبها؟

مسابقة في الكراطي

مسابقة في الكراطي

تاونات:جريدة”تاونات نت”/عبر تراب إقليم تاونات يتم فتح مجموعة من القاعات الرياضية في مختلف الأنواع و الأصناف. وتشتغل تحت شعار ” العقل السليم في الجسم السليم ”  رفقة روادها و زوارها وأبطالها ،و منهم من يعمل بكل روح رياضية على تكوين الناشئة في النوع الرياضي الذي ينتمون إليه بكامل الإخلاص و التفاني ، حيث حضر الكثير منهم بطولات محلية و جهوية ووطنية و شرفوا إقليم تاونات أحسن تشريف،على الرغم من غياب الدعم المادي و المعنوي لرياضة فنون الحرب بمختلف أنواعها . لكن بالمقابل هناك قاعات في شكلها و هيئتها لها عنوان رياضي فيما هي عبارة عن دكان تجاري لا علاقة لها بالنوادي الرياضية سوى الخير و الإحسان. و كثير من هذه الدكاكين الرياضية تعمل و تشتغل بدون سند قانوني أو ترخيص جامعي تبعا للنوع الرياضي التي تتاجر فيه ،ولم يسبق لها أن شاركت في أي نشاط رسمي سواء محلي أو جهوي أو ووطني و لا تعمل على تكوين أبطال و لا حتى مشاركين من النوع المتوسط ، بل هي مشروع تجاري يحمل عنوانا رياضيا و الهدف منه الربح المادي أولا وأخيرا. و مع ذلك فالجهات المعنية  لا تقوم بدورها في المراقبة الرياضية و القانونية و تترك الحبل على الغارب ، بل و تدعم ثقافة الفوضى و التسيب في تعاطيها مع هذا الموضوع بنوع من النسيان و اللامبالاة رغم خطورة الفعل.

ومعلوم أن الترخيص لهاته النوادي الرياضية يتطلب من صاحبه ترخيصا من الجامعة الملكية للرياضية التي يمارسها ، بالإضافة للوصل النهائي من السلطات المحلية الذي يتم منحه في إطار قانون الجمعيات. و تبعا لذلك يتم مراقبة هاته الأندية من طرف السلطات المحلية و كذا الوزارة الوصية عبر الموظف المكلف من طرف المحكمة التابعة  للدائرة القاضية للنادي الرياضي .و تعمل هاته المصالح بشكل دوري على مراقبة و تفتيش رياضي أولا و قانوني ثانيا. و السؤال هنا ، متى قامت هاته المصالح بإقليم تاونات بهاته المهمة …؟ و ماهي آخر عملية تفتيش قامت بها …؟ .

والأكيد في الأمر أن بعض الدكاكين الرياضية تشتغل في ظروف غير قانونية و لا رياضية و لا صحية حيث نجد بعضها في طوابق تحت الأرض تنعدم فيها التهوية و النوافذ و تعاني البرودة و الرطوبة  و ضيق المساحة. ومع تغاضي الجهات المعنية عنها الطرف ، عوامل كلها تجعل من الممارسة الرياضية داخلها خطرا حقيقيا على الممارس عموما ، و خصوصا الأطفال منهم . فهل سيتم تصحيح هاته الاختلالات …؟ أم سيظل الحال على ما هو عليه …؟

  محمد الأزمي الإدريسي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى