مواطن بخنيفرة يقاضي طبيبة بتاونات سلمت خطيبته شهادة مزورة عن عذرية مفقودة

نموذج شهادة الزواج

نموذج شهادة الزواج

علمت جريدة “الاتحاد الاشتراكي” بموضوع شكاية مثيرة بلغت إلى مكاتب وكيل الملك لدى ابتدائية خنيفرة، يوم 14 نونبر 2014، وسجلت تحت عدد 3631/ 341/ 2014، كان قد تقدم بها أحد المواطنين (ف. مولاي الكبير) ضد طبيبة بمدينة تاونات بتهمة منح “شهادة طبية مزورة” لإحدى الفتيات بادعاء أن هذه الأخيرة عذراء وبكارتها سليمة، قبل افتضاح الأمر بشهادة مضادة أرفقها المشتكي بشكايته لدى القضاء لإثبات الخدعة وفضح الطبيبة.

وفي ذات السياق، أكد المعني بالأمر ل “الاتحاد الاشتراكي” أن شكايته المسلمة لوكيل الملك بابتدائية خنيفرة قد تمت إحالتها على ابتدائية تاونات، عن طريق البريد المضمون، يوم 2 دجنبر 2014، ومنذ ذلك ظل ينتظر كلمة العدالة في ملف القضية التي يؤكد فيها تعرضه لما وصفه بالنصب والاحتيال والغش والكذب.

وارتباطا بالموضوع، لم يفت دفاع المشتكي (ذ. عبدالرحمان م.) مؤازرة موكله بعد تقدمه بشكاية في الموضوع، يوم 10 دجنبر 2014، إلى وكيل الملك (عدد 3878/ 3101/ 2014) ضد فتاة تاونات، وضد والدها باعتباره متورطا ومتواطئا، ثم مواطنة بحي السلام بخنيفرة كانت بمثابة الوسيطة التي زارت والدة المشتكي وعرضت عليها الفتاة/ العروس، ولم يتأكد بعد ما إذا كانت هذه الأخيرة على علم بحقيقة عذرية الفتاة المعنية بالأمر.

ويفيد المشتكي (ف. مولاي الكبير)، في شكايته، أنه تقدم لطلب يد الفتاة القاطنة بنواحي  بتاونات، على سنة الله ورسوله، وتم تعزيز ملف الوثائق المطلوبة ب “شهادة إثبات العذرية” المسلمة لهذه الفتاة، إلا أن المعني بالأمر شكك في أمر هذه الشهادة من خلال توجساته، ما حمله إلى عرض خطيبته، أثناء التحضير لليلة الزفاف، على طبيب بعيادة خاصة تقع بشارع المسيرة بخنيفرة، وكانت المفاجأة صادمة بعد تسلمه شهادة طبية تؤكد أن الفتاة فاقدة للعذرية منذ مدةليست بقصيرة، ما تسبب له في عدة مشاكل وأضرار اجتماعية ومادية ونفسية.

المشتكي شدد، في تصريحه ل “الاتحاد الاشتراكي”، على مقاضاة الطبيبة (…) بتهمة إصدار الشهادة الطبية المزورة لإثبات عذرية الفتاة المقبلة على الزواج، مطالبا بمساءلة هذه الطبيبة حول ملابسات وظروف هذه الشهادة، وحقيقة المقابل المقدم لها، مع عرض الفتاة على خبرة طبية، كما لم يفته التأكيد على أنه استقبل الخدعة برباطة جأش وضبط للنفس من خلال اختياره رفع دعوى الطلاق من الفتاة، واللجوء إلى العدالة من أجل إنصافه ورد الاعتبار .

ومعلوم أن وسائل الإعلام، المغربية ، تتحدث عن موضوع العشرات من شهادات “إثبات العذرية” التي سلمت لفتيات وشابات فقدن عذريتهن، للاستدلال بها للزوج. كما تحدثت ذات الوسائل عن التحريات التي تجري، من حين لآخر، بشأن مصدر هذه الشهادات، والأطباء الذين يروجون لذلك مقابل مبالغ مالية، بالأحرى الإشارة لتجارة البكارة الاصطناعية والصينية.

أحمد بيضي/عن جريدة “الإتحاد الإشتراكي” بتاريخ 12/2/2015

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى