مصطفى المريزق: نطالب برفع “الحكرة” عن إقليم تاونات وإطلاق”سراح كل معتقلي الكيف” ورفع الحصار عن الهاربين في الجبال والغابات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3595" align="aligncenter" width="500"] القيادي مصطفى المريزق خلال المهرجان الخطابي بتمزكانة[/caption] جريدة"تاونات نت"/طالبَ  قيادي في ح [caption id="attachment_3595" align="aligncenter" width="500"] القيادي مصطفى المريزق خلال المهرجان الخطابي بتمزكانة[/caption] جريدة"تاونات نت"/طالبَ  قيادي في ح Rating: 0

مصطفى المريزق: نطالب برفع “الحكرة” عن إقليم تاونات وإطلاق”سراح كل معتقلي الكيف” ورفع الحصار عن الهاربين في الجبال والغابات

القيادي مصطفى المريزق خلال المهرجان الخطابي بتمزكانة

القيادي مصطفى المريزق خلال المهرجان الخطابي بتمزكانة

جريدة”تاونات نت”/طالبَ  قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ، برفع “الحكرة والتهميش” عن إقليم تاونات وتكريم الذات “الجبلية”، مع المطالبة أيضا بإطلاق سراح كافة المعتقلين المتابعين على وجه الخصوص في قضايا الكيف؛ورفع الحصار عن الهاربين في الجبال والغابات.

القيادي المصطفى المريزق،إبن غفساي بإقليم تاونات؛ الأمين العام للجهوي لحزب البام  لجهة فاس مكناس، قالَ خلال المهرجان الخطابي الذي نظمه الحزب بجماعة تمزكانة/ غفساي التابعة لإقليم تاونات يوم الأحد 19أبريل2015، تحت شعار”العفو عن مزارعي الكيف مدخل رئيسي لتحقيق العدالة الإجتماعية للسكان  وتحقيق التنمية المستدامة للمنطقة”أن الحزب يجدد العهد مع الساكنة في هذا الإقليم “المحكور” تاريخيا، رغم ما قدمه من تضحيات جسام خلال فترة الاستعمار، وازداد هذا التهميش مع فترة سنوات الجمر والرصاص .

وأضاف  المريزق أن الوقت قد حان حتى يستفيد تاونات وكل ساكنته من حقهم في التنمية والثروة الوطنية.

وبلغة شديدة اللٌهجة قالَ “القيادي الجهوي للبام بجهة فاس مكناس “، بالأمس كنا نخاف من المغرب.. كان المغرب يُخيفنا، كنا نخاف من الوطن.. كان الوطن يُخيفنا، أما اليوم فإننا نخاف على المغرب والوطن وعلى هذا الإقليم الذي رضعنا حليبه من ثذي أمهاتنا الجبليات.

شعار المهرجان الخطابي بتمزكانة

شعار المهرجان الخطابي لحزب البام بتمزكانة-دائرة غفساي/إقليم تاونات

وأضاف قائلاً: “هادْ الإقليم كل دار منو مْشاتْ للحبس سواءً في سنوات الجمر والرصاص أو في سنوات الإنتقال الديمقراطي الذي لم يصل بعض لقبائل تاونات”. مُطالباً برفع التهميش والإهمال عم كل جماعات الإقليم.

وحملَ المصطفى المريزق، المسؤولية لكل من يعتقل أبناء إقليم تاونات، مطالباً بإطلاق سراح كل المعتقلين ورفع القيد عن المحاصرين في الجبال والغابات المجاورة.

وختم كلمته بالقول: “نحن جزء من هذا الوطن.. والله ما يْديهْ لينا شي واحد.. الحبس دوزناه ودوزنا المنفى ودوزنا كلشي.. والله ما مامْفاكين.

محمد الزروالي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى