وضع الحجر الأساس لمؤسستين تعليميتين الأولى اعدادية ببوشابل والثانية ثانوية بالمكانسة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3781" align="aligncenter" width="500"] وضع حجر أساس لبناء مؤسسة تعليمية ببوشابل[/caption] أشرف الحسن بلهدفة  عامل إقليم تاونات يوم 19ماي [caption id="attachment_3781" align="aligncenter" width="500"] وضع حجر أساس لبناء مؤسسة تعليمية ببوشابل[/caption] أشرف الحسن بلهدفة  عامل إقليم تاونات يوم 19ماي Rating: 0

وضع الحجر الأساس لمؤسستين تعليميتين الأولى اعدادية ببوشابل والثانية ثانوية بالمكانسة

وضع حجر أساس لبناء مؤسسة تعليمية ببوشابل

وضع حجر أساس لبناء مؤسسة تعليمية ببوشابل

أشرف الحسن بلهدفة  عامل إقليم تاونات يوم 19ماي2015 بتراب جماعة بوشابل على وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية بوشابل التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 9,5 مليون درهم بتمويل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر ب 2416 متر مربع ، يتكون من ست حجرات للتعليم العام وأربع حجرات للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وقاعة خاصة بالتاريخ والجغرافيا وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وسكنيين وظيفيين وتهيئة خارجية وثلاث ملاعب رياضية.ويمتد إنجاز هذا المشروع على مدى 12 شهرا.

وبتراب جماعة المكانسة التابعة لدائرة قرية أبا محمد، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له وبحضور الرئيس المدير العام للتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين  (MAMDA ) وبعض أعضاء مكتب مجلس الرقابة على وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية التأهيلية المكانسة ، التي بلغ مجموع الاستثمارات التي خصصت لها 10 ملايين درهم بتمويل من طرف التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والجماعة القروية المكانسة.

    هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة 3000 متر مربع يتكون من ست حجرات للتعليم العام وحجرتين للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وداخلية تبلغ طاقتها الاستيعابية 64 سريرا وسكن وظيفي وتهيئة خارجية وملعبين رياضيين.وتمتد مدة إنجاز المشروع على مدى 8  أشهر.

تجدر الإشارة أن الهدف من هذه المشاريع حسب ما أدلى به مسؤول لجريدة”تاونات نت” هو تعزيز البنيات التحتية المدرسية من أجل توسيع العرض التربوي وتوفير شروط تحسين جودة منظومة التربية والتكوين وتقريب خدمات التمدرس من الساكنة المحلية بالعالم القروي، ومحاربة  الانقطاع عن الدراسة ودعم تمدرس الفتاة القروية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى