جلالة الملك محمد السادس يعين أربعة وزراء جدد في حكومة بنكيران من ضمنهم وزير من إقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3786" align="aligncenter" width="300"] إدريس مرون[/caption] الرباط:ومع+"تاونات نت"/عين الملك محمد السادس،يوم الأربعاء 20ماي2015،بالقصر ا [caption id="attachment_3786" align="aligncenter" width="300"] إدريس مرون[/caption] الرباط:ومع+"تاونات نت"/عين الملك محمد السادس،يوم الأربعاء 20ماي2015،بالقصر ا Rating: 0

جلالة الملك محمد السادس يعين أربعة وزراء جدد في حكومة بنكيران من ضمنهم وزير من إقليم تاونات

إدريس مرون

إدريس مرون

الرباط:ومع+”تاونات نت”/عين الملك محمد السادس،يوم الأربعاء 20ماي2015،بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أربعة وزراء جدد في حكومة عبد الإله بنكيران، من ضمنهم إبن إقليم تاونات إدريس مرون الذي عين وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني  و بمحند العنصر وزيرا للشباب والرياضة.

كما يتعلق الأمر بعبد العزيز العماري الذي عينه الملك وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني خلفا للشوباني، وخالد برجاوي الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني خلفا للكروج، وجميلة المصلي التي عينت وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر خلفا لسمية بنخلدون.

وبهذه المناسبة أدى الوزراء الجدد القسم بين يدي الملك في استقبال حضره رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر لحسن الداودي، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

وتجدر الإشارة أن الوزير إدريس مرون من مواليد جماعة عين مديونة بإقليم تاونات ؛مهندس دولة و رئيس في الهندسة المدنية، خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على دبلوم جامعي للسلك الثالث في العلوم السياسية (العولمة والفرنكفونية) من جامعة مولان – ليون3 .اشتغل مهندسا رئيسا بعمالة تطوان وبلدية العرائش وعمالة سلا، مسؤولا عن البرمجة والتجهيز والتعمير انطلاقا من سنة 1978 إلى حدود 1997.
وقد عمل إدريس مرون أيضا في القطاع الخاص، مديرا عاما لشركة البناء والأشغال العمومية ” SETUMA”  التي بحوزتها إنجازات هامة وكبرى.

كما أسس مجموعة المدارس الخصوصية “المبادرة” بالرباط من التعليم الأولي إلى البكالوريا.
وعلى المستوى السياسي، إدريس مرون عضو بمجلس المستشارين للولاية الثانية ورئيسا سابقا لفريقه، كما يترأس جماعة عين مديونة بتاونات منذ 2009 وسبق أن شغل منصب نائب رئيس جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس لجنة بها لمدة ولايتين، كما انتخب بمجلس جماعة سلا وشغل منصب رئيس لجنة من 2003 إلى 2009.
إدريس مرون عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية لولايتين، ومنسق الحزب بإقليم تاونات،ومنسق منتدى الكفاءات الحركية.

وبهده المناسبة تتقدم إدارة وهيئة تحرير جريدة “تاونات نت” ومعها جريدة “صدى تاونات” بأحر التهاني للوزير إدريس مرون وتتمنى له كامل التوفيق والنجاح في مهامه الحكومية الجديدة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى