توزيع المساعدات الغذائية على12.650 أسرة بإقليم تاونات بمناسبة شهر رمضان الأبرك

عامل إقليم تاونات يوزع مساعدات

عامل إقليم تاونات يوزع مساعدات

أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات، رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية رمضان لعام 1436 هـ بحضور السلطة القضائية ورئيس المجلس العلمي المحلي بتاونات ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية، بالإضافة إلى ممثلة الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالحامية العسكرية بتازة، يوم الجمعة 19 يونيو 2015 الموافق 02 رمضان المعظم 1436 هجرية بدار الطالب ببلدية تاونات، على عملية توزيع المساعدات الغذائية الأساسية في إطار عملية رمضان 1436 هجرية على الفقراء والمعوزين التابعين لنفوذ البلدية المذكورة، وذلك ضمن البرنامج العام الذي سطر لهذه العملية والذي يشمل مختلف جماعات الإقليم والذي تسهر عليه اللجنة الإقليمية واللجن المحلية بتنسيق مع المندوب الإقليمي للتعاون الوطني.

وتندرج هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وتشمل مختلف التراب الوطني في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل، انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها جلالته في خطابه السامي بتاريخ 18 ماي 2005.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية بالإقليم ما مجموعه 12.650 أسرة موزعة على الشكل التالي:

 12000 أسرة بالوسط القروي، حيث تستفيد كل قيادة من 800 حصة موزعة على الجماعات التابعة لها مع مراعاة التقسيم الترابي الجديد.

 650 أسرة بالوسط الحضري تخص بلدية تاونات.

كما بلغ مجموع المواد الغذائية التي تم توزيعها 1265 قنطارا من الدقيق الممتاز و 63250 لترا من الزيت و 3162,50 كلغ من الشاي و 50600 كلغ من مادة السكر.

وتتكون حصة المواد الغذائية الأساسية الممنوحة لكل أسرة من المواد التالية:

 10 كلغ من الدقيق الممتاز.

 04 كلغ من السكر.

 250 غ من الشاي.

 05 لترات من زيت الزيتون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى