النائب د. محمد جمال البوزيدي يسائل وزير النقل والتجهيز حول تثنية الطريق الوطنية فاس تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4070" align="aligncenter" width="500"] البرلماني د.محمد جمال البوزيدي[/caption] عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية المخصصة لأسئلة [caption id="attachment_4070" align="aligncenter" width="500"] البرلماني د.محمد جمال البوزيدي[/caption] عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية المخصصة لأسئلة Rating: 0

النائب د. محمد جمال البوزيدي يسائل وزير النقل والتجهيز حول تثنية الطريق الوطنية فاس تاونات

البرلماني د.محمد جمال البوزيدي

البرلماني د.محمد جمال البوزيدي

عقد مجلس النواب جلسته الأسبوعية العمومية المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة.وقد تميزت جلسة يوم 9يونيو2015 بالسؤال الشفوي الذي طرحه الدكتور محمد جمال البوزيدي (نائب برلماني لدائرة تاونات تيسة) على عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك حول مآل إنجاز الطريق السريع فاس-تاونات حيث سبق لوزير التجهيز والنقل أن إلتزم خلال لقاء له مع برلمانيي ومنتخبي إقليم تاونات  بإطلاق الدراسات وإنجاز الطريق السريع فاس- تاونات بالنظر لتدهور وضعية الطريق الحالية وتسببها في حوادث سير مميتة ذهب ضحيتها العديد من المواطنين ومن جهة ثانية لربط مدينة فاس بالمناطق الشمالية للمملكة.

وزير النقل والتجهيز اعترف بأهمية هذا المقطع مشيرا إلى وجود دراسة تخص تثنية الطريق ودراسة أخرى خاصة بالطريق السيار في انتظار اختيار الحلول.

الوزير عزيز الرباح

الوزير عزيز الرباح

النائب الدكتور البوزيدي شدد من جهته على أهمية الطريق التي تمر منها أزيد من 3000 عربة في الأوقات العادية و12000 في أوقات الدروة .

وتشكل هذه الطريق الشريان الرئيسي للتبادل التجاري  الإقتصادي مع مدينة فاس يصل إلى  90 في المائة نظرا للعزلة التي تعيشها مدينة تاونات على مستوى البنية الطرقية معتبرا أن إنجاز تلك الطريق بشأنه أن يفتح المدينة أمام الأقاليم المجاورة معتبرا أن عدم إختيار الطريق السيار يعتبر تصفية للحسابات السياسية مقابل إنجاز مشاريع أقل أهمية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى