51 عون سلطة باقليم تاونات “في الكاراج” والسبب الانتخابات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4626" align="aligncenter" width="530"] وزير الداخلية محمد حصاد[/caption] تاونات:جريدة "تاونات نت"(خاص)/علمت جريدة "تاونات نت” من مصادر خ [caption id="attachment_4626" align="aligncenter" width="530"] وزير الداخلية محمد حصاد[/caption] تاونات:جريدة "تاونات نت"(خاص)/علمت جريدة "تاونات نت” من مصادر خ Rating: 0

51 عون سلطة باقليم تاونات “في الكاراج” والسبب الانتخابات

وزير الداخلية محمد حصاد

وزير الداخلية محمد حصاد

تاونات:جريدة “تاونات نت”(خاص)/علمت جريدة “تاونات نت” من مصادر خاصة، أن  السلطات الاقليمية أدخلت 51 عون سلطة من شيوخ ومقدمين حضريين وقرويين “كاراج” الداخلية، وعزلهم مؤقتا عن مهامهم بقيادات وباشويات إقليم تاونات، والترخيص لهم بعطل خاصة، طيلة مدة الحملة الانتخابية، والسبب هو وجود علاقات مصاهرة وصلات عائلية مع مرشحي اللوائح الانتخابية مما قد يكون له تأثيرا على سير الحملة الانتخابية والتأثير السلبي على مجرياتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الخطوة المذكورة لقيت استحسان جميع مرشحي الأحزاب المتنافسة في الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة لما لها من انعكاسات واضحة على اضفاء جو الشفافية والنزاهة والتنافس دون تأثير أو توجيه من قبل هذه الفئة التي لها علاقات وطيدة بالحياة اليومية للناخبين والمرشحين على حد سواء.

وجرى في هذا الاطار وفق ذات المصادر ادخال 41 عون سلطة الى كراج مقرات الدوائر والباشويات و29 عون سلطة الى كراج عمالة الاقليم.

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية في هذا الصدد، أنها أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة، واتخذت إجراءات احترازية أو تأديبية في حق 275 عون سلطة، وذلك في إطار حرصها على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم .

وذكرت الوزارة، في بلاغ توصلنا به، أنه في إطار حرصها “على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ومن أجل درء كل الشبهات التي من شأنها المساس بحياد رجال السلطة وأعوانهم خلال العملية الانتخابية، من قبيل القرابة العائلية من مرشحين محتملين أو أي سلوك قد يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر لهيئة سياسية أو لمرشح معين، فقد أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة”.

وأوضح البلاغ أن هذه الحركة الانتقالية شملت إجراءات تتعلق بتوقيف 5 رجال سلطة، وإحالة 13 آخرين على الإدارة المركزية، وإحالة 14 رجل سلطة على الكتابة العامة للعمالة أو الإقليم، وتجميد المهام بمنح رخص تغيب استثنائية ل11 رجل سلطة، إلى جانب نقل 29 رجل سلطة وتنبيه 18 آخرين.

وأضاف أنه تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ إجراءات احترازية أو تأديبية على المستوى المحلي في حق 275 عون سلطة.

وأشارت الوزارة إلى أنها “وبقدر ما تعمل على حث رجال السلطة وأعوانهم على الاحتراز من الوقوع في أي موقف يمكن أن يستشف منه انحيازهم إلى فئة دون أخرى، وتسهر على إجراء الأبحاث اللازمة وترتيب الجزاءات القانونية المناسبة في حق من يثبت تورطه في الإخلال بنزاهة الاستحقاقات الانتخابية، فإنها لن تتوان، بنفس الحزم، عن تفعيل المسطرة القضائية في حق مدعي الوشايات الكاذبة ضد السلطة المحلية وأعوانها بهدف التأثير على حيادها وحسن إشرافها على سلامة العملية الانتخابية”.

إدريس الوالي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى