اعتقال شخص فجر قنبلة تقليدية بمسجد بالرتبة دائرة غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_469" align="aligncenter" width="500"] صورة من الارشيف لعبوة يديوية مصنوعة من البارود[/caption] عاش دوار سرغينة بجماعة الرتبة دائرة غفساي [caption id="attachment_469" align="aligncenter" width="500"] صورة من الارشيف لعبوة يديوية مصنوعة من البارود[/caption] عاش دوار سرغينة بجماعة الرتبة دائرة غفساي Rating: 0

اعتقال شخص فجر قنبلة تقليدية بمسجد بالرتبة دائرة غفساي

صورة من الارشيف لعبوة يديوية مصنوعة من البارود

صورة من الارشيف لعبوة يديوية مصنوعة من البارود

عاش دوار سرغينة بجماعة الرتبة دائرة غفساي، التابع ترابيا لإقليم تاونات، يوم الثلاثاء الماضي 22 يوليوز، حالة من الهلع والرعب، بعدما أقدمت شخص على تفجير عبوة تاسفة داخل فضاء مسجد بنفس الدوار، دون تسجيل أي إصابات في صفوف المصلين.

موقع تاونات شأنه شأن عدة مواقع الكترونية وجرائد وطنية تناولت الحدث باهتمام، وحسب مصادر توصل بها الموقع فإن المتهم كان يخفي عبوات أخرى في منزله مصنوعة من مادة البارود ومواد أخرى كيميائية،  وهو ما زاد من حالة الاستنفار داخل أوساط مصالح الأمن المختصة في دوار سرغينة بجماعة التربة بدائرة غفساي.

وتبين فيما بعد ان مفجر العبوة البدائية الصنع متزوج من سيدتَين، وله مستوى دراسي متدني زيادة على كونه مهتزا نفسيا حيث كان يدعو الناس إلى أداء مناسك الحج بجبل محاذي للقرية يدعى جبل ودكة كما يدعو إلى إقامة الصلاة جهة الغرب عوض الشرق، ما دفع الناس إلى عزله وتجنبه.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3339

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى