إنتخاب إبن إقليم تاونات على رأس أكبر جهة بالمملكة “جهة الدار البيضاء سطات” .. مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4737" align="aligncenter" width="530"] مصطفى بكوري الرئيس الجديد لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات[/caption] الدار البيضاء :جريدة "تاونات نت"/ [caption id="attachment_4737" align="aligncenter" width="530"] مصطفى بكوري الرئيس الجديد لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات[/caption] الدار البيضاء :جريدة "تاونات نت"/ Rating: 0

إنتخاب إبن إقليم تاونات على رأس أكبر جهة بالمملكة “جهة الدار البيضاء سطات” .. مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

مصطفى بكوري الرئيس الجديد لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات

مصطفى بكوري الرئيس الجديد لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات

الدار البيضاء :جريدة “تاونات نت”/ تم يوم 15شتنبر2015 بالدار البيضاء، انتخاب إبن جماعة اخلالفة بإقليم تاونات مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات.

وحصل الرئيس بكوري على 40 صوتا، مقابل 34 صوتا لمنافسه عبد الصمد حيكر، الكاتب الجهوي لحزب العدالة التنمية بهذه الجهة، مع تسجيل امتناع عضو واحد عن التصويت.

كما تم انتخاب النواب التسعة لرئيس الجهة، وهم على التوالي:

-بوشعيب عمار عن الأصالة والمعاصرة

-فؤاد القادري عن الاستقلال

-محمد جودار عن الاتحاد الدستوري

 -حميد جماهري عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

-منصف بلخياط عن التجمع الوطني للأحرار

 -عثمان طرمونية عن الاستقلال

-سعاد ولهان عن الاتحاد الدستوري

-عزيز لشرف عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

 وسعاد حفظي عن الاستقلال.

وانتخب صلاح الدين شنكيط عن الأصالة والمعاصرة، كاتبا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات، بعد فوزه ب40 صوتا مقابل 34 لمنافسته من العدالة والتنمية، حفصة العلوي فيما آل منصب نائب كاتب المجلس للميلودي بنشليحة عن الحركة الشعبية، بعد فوزه ب40 صوتا مقابل 34 لمنافسته من العدالة والتنمية وفاء العمري.

وتجدر الإشارة أن بكوري الرئيس الجديد لجهة الدارالبيضاء سطات من مواليد 20 ديسمبر من سنة 1964 و تدرج في مختلف أسلاك التعليم العمومي بحصوله على معدلات عالية مكنته أن يشد الرحال مع مجموعة أخرى إلى فرنسا ليدرس هناك في مدرسة القناطر و الطرق المعروفة حصل فيها على دبلوم مهندس واصل الباكوري اجتهاده العلمي، فحصل على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في مجال البنوك والمالية. بين 1989 و1991 عمل كرئيس مشروع الشباب في البنك الوطني لباريس قسم المشاريع الدولية الكبرى ثم رئيس مشروع الكبار في البنك الوطني لباريس الدولي قسم هندسة التمويل ثم مسؤول عن الأنشطة التمويلية في أواخر 1991.

ومن 1993 إلى 1995 عمل كمسؤول عن الزبناء في البنك المغربي للتجارة و الصناعة و هو بنك تابع للبنك الوطني باريس. ومن 1995 إلى 1998 كان مسؤول عن تطوير و تمويل مشاريع الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية و هي شركة مسؤولة عن تحديث و إعادة تأهيل الوسط الحضري في المغرب.

ومن 1998 إلى 2001 شغل كمسؤول عن قطب « بنوك التجارة » في البنك المغربي للتجارة و الصناعة. بين 2001 و 2009 عمل كمدير عام لصندوق الإيداع و التدبير. وبين 30 ديسمبر 2009 عينه الملك محمد السادس بالقصر الملكي بمراكش مدير عام للوكالة المغربية للطاقة الشمسية.

وفي 19 فبراير 2012 انتخب مصطفى الباكوري أمين عام لحزب الأصالة و المعاصرة ليخلف بذلك الشيخ بيد الله.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4218

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى