الوزير محمد عبو رئيسا لجماعة بني وليد بإقليم تاونات ويؤكد أن الجماعة ستبقى منفتحة على الجميع Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4777" align="aligncenter" width="530"] الوزير محمد عبو رئيس جماعة بني وليد[/caption] بني وليد :جريدة “تاونات نت”/ تم بتاريخ 15 شتنبر بجم [caption id="attachment_4777" align="aligncenter" width="530"] الوزير محمد عبو رئيس جماعة بني وليد[/caption] بني وليد :جريدة “تاونات نت”/ تم بتاريخ 15 شتنبر بجم Rating: 0

الوزير محمد عبو رئيسا لجماعة بني وليد بإقليم تاونات ويؤكد أن الجماعة ستبقى منفتحة على الجميع

الوزير محمد عبو

الوزير محمد عبو رئيس جماعة بني وليد

بني وليد :جريدة “تاونات نت”/ تم بتاريخ 15 شتنبر بجماعة عين مديونة بتاونات إنتخاب المكتب المسير للجماعة بحضور كل الأعضاء المنتخبون في إقتراع 4شتنبر 2015 .

الإجتماع أسفر عن تشكيلة للمجلس بأغلبية لحزب التجمع الوطني للأحرار  الذي إكتسح أغلب المقاعد حينما حقق نجاح في 13 دائرة إنتخابية من أصل 17 حيث تمكن أربعة (4) مرشحين عن تحالف اليسار استطاعوا الفوز وهم : محمد الهامشي، وزهور الغازي عن اللائحة النسائية اللذين تمكنا من الفوز بمقعدين في دائرة أولاد غزال، وحصل عبد العالي الجعدوني بمقعد عن دائرة عين عبدون، بينما تمكن عبد الواحد العمالي من الظفر بمقعد عن دائرة حجر قلال.

 هذا وتم إنتخاب الوزير محمد عبو  رئيسا للجماعة، في انتخابات تشكيل مكتبها المسير بأغلبية 13 صوتا مقابل 4 أصوات لمنافسه محمد الهاشمي عن تحالف اليسار الديمقراطي، الذي يدخل المجلس الجماعي المحلي لأول مرة في تاريخه.

وتجدر الإشارة أن الرئيس محمد عبو ،الذي عينه جلالة الملك محمد السادس يوم 10 أكتوبر 2013 وزيرا منتدبا لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مكلفا بالتجارة الخارجية من مواليد جماعة بني وليد بإقليم تاونات سنة 1959.

وعمل عبو كأستاذ جامعي بكلية العلوم والتقنيات بفاس منذ 1986 وهو حاصل على دبلوم مهندس في الصناعات الغذائية من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، وعلى دكتوراه في العلوم (الكيمياء) بجامعة إيكس مارسيليا بفرنسا.

وقد انتخب عبو نائبا برلمانيا عن إقليم تاونات منذ 1997 وهو عضو بالمكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار منذ 2001 وشغل منصب رئيس الفريق البرلماني للحزب بمجلس النواب ما بين 2002-2007.

ويشغل عبو منصب رئيس الجماعة القروية بني أوليد (إقليم تاونات) منذ 1992 حيث يترأس جمعية خيرية محلية، كما يترأس بالتشارك جمعية ” قطرة ماء” بإقليم تاونات.

وتم الإتفاق بالتوافق على تشكيلة المجلس المسير على الشكل التالي :

الرئيس : محمد عبو
الخليفة الأول : أحمد السباعي
النائب الثاني : محمد احميد
النائب الثالث : أحمد الفاتحي
النائبة الرابعة : نوال الأشقر
الكاتبة : أسماء البادي
نائبتها : زهرة الزوهري.

مسبح بني وليد

مسبح بني وليد الذي يلجه شباب المنطقة بما فيها شباب مدينة تاونات

وعلى هامش هذا الإجتماع عبر  محمد عبو في تصريح ل”تاونات نت”  عن سعادته بتقلد حزب التجمع الوطني للأحرار  للمجلس للمرة الخامسة مؤكدا بأنه وبمعية جل أعضاء المكتب بل كل المنتخبين على إستعداد لخدمة المواطنين الذين وضعوا فيهم الثقة .كما أشار إلى “أننا حققنا لله الحمد العديد من المشاريع المهمة في الجماعة ؛لكن هناك تحديات تفرض اعتماد رؤى تنموية وبرامج قطاعية تشمل كل تراب الجماعة  وتستجيب بالتالي لتطلعات الساكنة”، مضيفا أن “مجلس الجماعة سيعمل على إدماج كل هذه الرؤى والبرامج حول تنمية الجماعة  من اجل الخروج بتصورات واضحة حول ما يجب القيام به والقطاعات ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها”.

وأكد أن ” مجلس الجماعة سيبقى دائما منفتحا على الجميع وسيصغي لجميع الأصوات وسنعمل مع مختلف الشركاء والمتدخلين والمسؤولين المعنيين وذلك من أجل التفكير في أنجع الوسائل للنهوض بالقطاعات الحيوية على صعيد الجماعة خاصة المرتبطة بحياة الساكنة كالطرق والتعليم والصحة والسكن والسياحة وغيرها”.

إدريس الوالي

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى