1.32 مليار مستخدم نشط في الفيسبوك شهريا

أكثر من مليار مستخدم نشط في الفيسبوك شهريا

أكثر من مليار مستخدم نشط في الفيسبوك شهريا

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تخطي عدد مستخدميها النشطين شهريًا عتبة 1.32 مليار. جاء ذلك في سياق الإعلان عن النتائج المالية للشركة بالنسبة للربع الثاني من العام 2014.

وكشفت شبكة الفيسبوك عن ارتفاع صافي دخلها بنسبة 138% ليبلغ 791 مليون دولار، وارتفاع عائداتها من صناعة الإعلان التي أصبحت تشكل معظم دخل الشبكة بنسبة 67% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.68 مليار دولار.

وبحسب نتائج الشبكة، فقد أضحت الإعلانات على الأجهزة المحمولة تشكل نحو 62% من عائدات الإعلانات، مقارنة بالعام 2012 حينما كانت الإعلانات المحمولة لا تشكل شيئًا يذكر من عائدات الفيسبوك.

وقال مؤسس شبكة الفيسبوك ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ “حققنا نتائج طيبة خلال الربع الثاني، ويواصل مجتمعنا النمو، ونحن نشهد الكثير من الفرص في طريقنا لنصل إلى باقي العالم”.

وللحفاظ على ريادتها في صناعة التقنية، أعلنت شبكة الفيسبوك في وقت سابق من العام الجاري استحواذات تجاوزت قيمة بعضها المليارات.

ففي مارس الماضي استحوذت الشبكة على شركة “أوكولوس في.آر” المتخصصة في مجال تقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار، وقبل ذلك بشهر أعلنت استحواذها على خدمة التراسل الفوري “واتساب” مقابل 19 مليار دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى