مصرع بوشتى الخسواني واختفاء محمد اجويلل وفقدان المختار الأكحل من إقليم تاونات بمشعر منى بالسعودية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4886" align="aligncenter" width="250"] الشهيد المرحوم الحاج بوشتى الخسواني[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/أجواء من الحزن والأسى، ممزو [caption id="attachment_4886" align="aligncenter" width="250"] الشهيد المرحوم الحاج بوشتى الخسواني[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/أجواء من الحزن والأسى، ممزو Rating: 0

مصرع بوشتى الخسواني واختفاء محمد اجويلل وفقدان المختار الأكحل من إقليم تاونات بمشعر منى بالسعودية

الشهيد المرحوم الحاج بوشتى الخسواني

الشهيد المرحوم الحاج بوشتى الخسواني

الرباط:جريدة”تاونات نت”/أجواء من الحزن والأسى، ممزوجة بالإيمان بقضاء الله وقدره، ورضا بخاتمة سعيدة، هذا ما دونته فتاة من اسرة الحاج ادريس الخسواني الذي وافته المنية يوم الجمعة 25 شتنبر 2015 بفندق اقامته بالديار المقدسة أثناء أدائه منساك الحج على اثر أزمة قلبية ألمت به عن عمر يناهز 73 عاما وذلك على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، تقول “تلقينا ببالغ الحزن واﻻسى نبأ وفاة والد اختها وجارتها (سمية الخسواني) ﻻول مرة في حياتي ابكي وافرح لنبأ الوفاة اتدرون اين توفي الوالد ؟ في الحج وصبيحة الجمعة يارب ارزقنا موتة كهاته يارب.و نسأله تعالى ان يرزق اهله الصبر و السلوان” وقد أقامت اسرة الخسواني بدوار فناسة بعين مديونة حفل عزاء للشهيد الذي كان اغمي عليه نتيجة الاجهاد الذي اصابه في ثاني ايام التشريق وكان بصحبة الحاج الاستاذ عبد الكريم العمراني المحامي بهيئة تاونات.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الاثنين 28 شتنبر 2015 ، اختفاء حاج تاوناتي من ضمن الحجاج المغاربة الشهداء والمختفون إثر الحادث المأساوي بمشعر منى في أول أيام عيد الأضحى المبارك الخميس 24 شتنبر 2015 ، ويسمى  محمد اجويلل من مواليد 1955 بعين مديونة وصنف في خانة رقم 9 من بين الحجاج المغاربة المختفين ، وعددهم 34 حاجا وحاجة. وتحدثت مصادر عن احتمال وفاة اجويلل خلال التدافع بمشعر منى وان جثمانه يرقد بمستشفى منى الجسر.

كما تم إعتبار المختار الأكحل (كاتب معروف -أستاذ جامعي من إقليم تاونات مقيم بالمحمدية) في عداد المفقودين حسب بلاغ وزارة الخارجية.

الحاج المختار الأكحل (نتمنى أن يتم العثور عليه ويعود لأسرته ووطنه)

الحاج المختار الأكحل (نتمنى أن يتم العثور عليه ويعود لأسرته ووطنه)

وتجدر الإشارة أنه بلغ عدد الحجاج المسجلون الذين تم انتقائهم برسم موسم الحج 2015 ميلادية / 1436 هجرية بإقليم تاونات هو 109 حاجة وحاج بالإضافة إلى (قائمان دينيان ) إمام و مؤذن وقد تم تسجيل حالة وفاة واحدة لحاج فاز بقرعة الحج و بالتالي فان مجموع بعثة الحاج المنتسبة لاقليم تاونات التي  توجهت الى الديار المقدسة هو 110 حاجا و حاجة، منهم 46 امرأة و 64 رجلا.

رحم الله المتوفين وأسكنهم فسيح جنانه وألهم دويهم الصبر والسلوان وإجعلهم ضمن الشهداء والصديقين والصالحين .(إنا لله وانا اليه راجعون).

ونتمنى من الله تعالى أن يتم العثور على المفقودين وعلى رأسهم الأستاذ الكاتب المختار الأكحل المعروف في الوسط الجامعي بالمحمدية بدماثة الأخلاق والتواضع والنبل والطيبوبة. أستاذ التعليم العالي،شعبة الجغرافيا بكلية الآداب و العلوم الانسانية بجامعة الحسن الثاني  بالمحمدية- ساهم في مؤلف جماعي حول تدبير البيئة بالمغرب بتعاون مع جامعة بوخوم بألمانيا-نسق كتابا حول مدينة المحمدية و محيطها البيئي-ألف كتابا حول دينامية المجال الفلاحي و رهانات التنمية المحلية بإقليم بنسليمان-شارك في مؤتمرات و ندوات وطنية ودولية حول البيئة و التنمية-عضو مؤسس لجمعيات محلية  ووطنية عاملة في ميدان البيئة .  

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى