نادي الاتحادي الرياضي لتاونات لكرة القدم يرفع تظلما ضد مندوب الشباب و الرياضة بتاونات إلى الديوان الملكي ووزيري الداخلية و الشباب والرياضة وعامل الإقليم Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4923" align="aligncenter" width="530"] وزارة الشبيبة والرياضة (المغرب)[/caption] تاونات :جريدة"تاونات نت"/راسل نادي الاتحادي الرياضي لتا [caption id="attachment_4923" align="aligncenter" width="530"] وزارة الشبيبة والرياضة (المغرب)[/caption] تاونات :جريدة"تاونات نت"/راسل نادي الاتحادي الرياضي لتا Rating: 0

نادي الاتحادي الرياضي لتاونات لكرة القدم يرفع تظلما ضد مندوب الشباب و الرياضة بتاونات إلى الديوان الملكي ووزيري الداخلية و الشباب والرياضة وعامل الإقليم

وزارة الشبيبة والرياضة (المغرب)

وزارة الشبيبة والرياضة (المغرب)

تاونات :جريدة”تاونات نت”/راسل نادي الاتحادي الرياضي لتاونات لكرة القدم  المنتمي لبطولة القسم الأول هواة كل من الديوان الملكي ووزيري الداخلية و الشباب و الرياضة و كذا عامل إقليم تاونات رافعا لهم تظلما ضد المندوب الإقليمي للشباب و الرياضة بتاونات عبد الهادي الزهري جاء فيه ” اقتناعا من مكونات الاتحاد الرياضي لتاونات لكرة القدم و استشعارا من جميع فعالياته بالانتكاسة الحقيقة التي يشهدها الفريق على مستوى تدبير شؤونه الإدارية و المالية ،و السلبية المفرطة في تفعيل مقتضيات النظام الداخلي و تنظيم الاجتماعات لتدارس واقع حال الفريق و التداول بخصوص أفاقه المستقبلية ،و أمام رفض هذا الأخير نهج سياسة التواصل و الانفتاح على مكونات الجمعية من خلال رؤية  تشاركية  إستراتيجية ، مما استفحلت معه وضعية الفريق التي  أضحت تفرض عقد جمع عام استثنائي يوم 20-06-2015 ، و أسفر الاجتماع عن إقالة الرئيس ب 35 صوت مقابل 05 أصوات و03 أصوات تحفظت ، وفور ذلك قام مندوب الشباب و الرياضة بإعداد تقريره في الموضوع أشار فيه إلى الحدث و إلى الأجواء القانونية التي عرفها و إلى نتائجه الايجابية التي جاءت لترضي الشارع التاوناتي .

الزهري مندوب الشبيبة والرياضة بتاونات

الزهري مندوب الشبيبة والرياضة بتاونات

إلا أن المحاولات اليائسة لهذا الأخير للاصطياد في الماء العكر ووعيده بحل الفريق و إنزاله للقسم الشرفي بتسخير علاقته الحزبية و السياسية تأكدت مع تراجع مندوب الشباب و الرياضة بتاونات عبد الهادي الزهري عن تقريره الأول بإيعاز من سلطات الوصاية و استبداله  بتقرير جديد يشير لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمع العام الاستثنائي ؟؟؟ ما حدا بباشا المدينة التردد في تسليم الوصل النهائي بل عمد في الأخير لسحب الوصل المؤقت من الجمعية بعد أن منح إياها بتاريخ 26-06-2015 رازحا تحت ضغوطات حزبية من وزير الحركة الشعبية المكلف بالتعمير لا سيما و أن الرئيس المقال قد التحق بصفوف  الفرع الإقليمي لحزب الحركة الشعبية بتاونات و حضر الجمع التأسيسي.

و أمام هذا المشهد المؤسف و المخجل الذي أصبح فيه الشأن الرياضي ورقة سياسية و انتخابية تلعب في الوقت الضائع على بعد أسابيع قليلة من بطولة الهواة للموسم الكروي 2015/2016 في تجاهل واضح لمصير هذا الفريق العتيد و أمام مناورات حزبية بئيسة لا تروم سوى المس بالرياضة المحلية و تلويث نقائها بمزايدات و حسابات ضيقة و أنانية ،نطرح علامات الاستفهام التالية و شجب الرأي العام الرياضي بتاونات لعبث المسؤولين و مزاجية في اتخاذ قرارات مصيرية في حق الفريق :

  • كيف يمكن السماح بانطلاق الجمع العام الاستثنائي و استمرار أشغاله من البداية إلى حين الانتهاء من مناقشة و التصويت على النقط المدرجة بجدول أعماله من قبل المندوب الإقليمي للشباب و الرياضة بتاونات و ممثلي السلطة المحلية في ظل عدم اكتمال النصاب القانوني أو وجود مانع قانوني آخر ؟؟؟

  • هل لم يكن ممثل القطاع و السلطة معا على علم و دراية بالنصوص و المقتضيات القانونية المنظمة للجموع العامة ؟

  • لماذا يتدخل الوزراء الحركيون بشكل سافر في تدبير شؤون الكرة بتاونات و يهبون لنصرة مرشحيهم ؟

  • لما لم تحتكم السلطة المحلية لتقرير ممثل الجامعة الملكية الحاضر في الجمع العام الاستثنائي ؟

  • من يدير و يدبر شؤون الفرق ببلادنا ؟؟؟ أهي الجامعة  ؟؟؟ أم وزارة الشباب و الرياضة ؟ أم وزارة الداخلية ؟ أم الأحزاب السياسية ؟

إننا نناشد بالتعجيل بفتح تحقيق دقيق و نزيه في الموضوع ، من اجل تحديد المسؤوليات  و إماطة اللثام عن نوايا و توجهات المندوب الإقليمي للشباب و الرياضة بتاونات  الذي ساهم بدور كبير في تأزيم وضعية الجمعية ووضع مصيرها في طريق مسدود بعيدا عن المصداقية و المهنية المفروضة فيه جبرا لخواطر حزبية و إرضاء لجهات مشبوهة سعت إلى تسييس الكرة و الركوب على مطيتها لمد الجذور و خلق امتدادات حزبية و انتخابية لها بالمدينة “.

     محمد الأزمي الإدريسي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5470

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى