إسدال الستار عن مهرجان الخرافة الشعبية في دورتها الثانية بجماعة ازريزر بنواحي تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4977" align="aligncenter" width="500"] الفنانة شامة الزاز[/caption] تاونات :جريدة"تاونات نت"/نظمت جمعية الريحانة للثقافة والتنمية القروي [caption id="attachment_4977" align="aligncenter" width="500"] الفنانة شامة الزاز[/caption] تاونات :جريدة"تاونات نت"/نظمت جمعية الريحانة للثقافة والتنمية القروي Rating: 0

إسدال الستار عن مهرجان الخرافة الشعبية في دورتها الثانية بجماعة ازريزر بنواحي تاونات

الفنانة شامة الزاز

الفنانة شامة الزاز

تاونات :جريدة”تاونات نت”/نظمت جمعية الريحانة للثقافة والتنمية القروية وبدعم من وزارة الثقافة مهرجان الحكاية الشعبية الخرافية الشعبية في دورتها الثانية وذلك يومي 2و3 اكتوبر 2015 بدوارالريحانة جماعة ازريز باقليم تاونات  المهرجان الثاني “الخرافة الشعبية” .

وقد عرفت هذه الدورة تحسنا على مستوى التنظيم والتنشيط  والإعداد ومن حيث المشاركين والضيوف. المهرجان تم تنشيطه من طرف فرقة الغيطة التقليدية لفن اعيوع الجبلي. كما قدم الهدار رئيس جمعية الريحانة في الجلسة الإفتتاحية  نبذة تاريخية عن توظيف الحكاية الشعبية في المروث الثقافي للمنطقة، بعدها تم تقديم فقرة الحكي الفردي وفقرة اخرى للحكي الجماعي بالموسيقى.

الفنان علي التاوناتي

الفنان علي التاوناتي

 وخلال هذه الدورة قدمت فرقة الحناء للعرس التقليدي حفلا للحناء للعروسين الجبلي المحلي اتحفتها فرقة لعبة البارود بتاباوردة تقليدية.

 وقد تم إختتام  المهرجان الثاني للحكاية الخرافية الشعبية بسهرة شعبية نظمت ليلا شارك فيها كل من الجوق الجبلي برئاسة بوشتى العبادي والفنان علي التاوناتي والفنان محمد بن ابراهيم وايقونة فن اعيوع الفنانة شامة الزاز واحمد الوردي.

فرقة عزيز الزوهري للغيطة

فرقة عزيز الزوهري للغيطة

 وفي تصريح صحفي لجريدة “تاونات نت” قال رئيس الجمعية الريحانة للثقافة والتنمية القروية عبد اللطيف الهدار ان الهدف من تنظيم مهرجان الحكاية الشعبية والخرافية  هو الحفاظ على الموروث الثقافي التقليدي الشفهي المهدد بالانقراض لما لهذه الحكايات الخرافات الشعبية من تأثير في التربية وتهذيب الذوق وغرس قيم الشجاعة والكرم والتضحية.كما أكد أن هذا المهرجان جاء من أجل التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها الاقتصادية والثقافية.

المراسل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى