الولاة ورؤساء الجهات يؤدّون القسَم أمام جلالة الملك من بينهم إمحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس وسعيد زنيبر والي الجهة

جلالة الملك يستقبل رؤساء وولاة الجهات 12

جلالة الملك يستقبل رؤساء وولاة الجهات 12

الرباط: و.م.ع وجريدة”تاونات نت”/ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس استقبل، يوم السبت 17أكتوبر2015 بالقصر الملكي بتطوان، رؤساء الجهات الإثني عشر للمملكة، الذين تم انتخابهم إثر الانتخابات المحلية والجهوية لرابع شتنبر الماضي؛من بينهم إمحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس.

وأشار البلاغ إلى أن الملك استقبل، أيضا، الولاة الذين قام بتعيينهم، طبقا للتقسيم الإداري الجديد للمملكة،من بينهم سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس؛ وهو القرار الذي سبق الإعلان عنه  في أعقاب المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس يوم الثلاثاء الماضي.

إمحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس

إمحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس

ذات المصدر أضاف أنه خلال هذا الاستقبال؛ أدى رؤساء الجهات والولاة الـ24 القسم بين يدي الملك محمّد السادس؛بحضور وزير الداخلية محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي اضريس، والحاجب الملكي محمد العلوي.

“تندرج هذه الاستقبالات الملكية في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة التي كرسها الدستور، كخيار ديمقراطي لتدبير الشأن العام الجهوي، يهدف لإحداث تحول نوعي في نمط الحكامة الترابية، وتطوير وتحديث هياكل الدولة، والنهوض بالتنمية المندمجة، في إطار الالتزام بمبادئ الشفافية والنجاعة والمسؤولية” يورد البلاغ.

سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس

سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس

وتزيد الوثيقة: “تعكس الإرادة الملكية في إنجاح هذا الورش الكبير، بما يقتضيه الأمر من تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطات والمؤسسات العمومية، والمجالس المنتخبة المحلية والجهوية، كل في إطار اختصاصاته، بما يخدم المصلحة العامة، وفي إطار سياسة القرب والإصغاء لتطلعات المواطنين وانشغالاتهم”.

تجدر الإشارة أن سعيد زنيبر الوالي الجديد  آخر منصب شغله هو كاتب عام لوزارة السكنى وسياسة المدينة .وهو مهندس حضري له معرفة واسعة بملفات التهيئة الحضرية والتعمير.حاصل على دبلوم من مدرسة الهندسة بباريس بفرنسا.والتحق بوزارة السكنى سنة 1999؛وتحمل مسؤولية مديرية التخطيط الحضري.

وللوالي الجديد كذلك خبرة في العمل في دواليب وزارة الداخلية حيث سبق له أن تولى سنة 1989 منصب رئيس قسم التنمية بالمديرية العامة للجماعات المحلية؛قبل أن يتولى الإشراف على الوكالة الحضرية لمدينة سطات سنة 2001.نتمنى للرئيس الجديد وللوالي الجديد النجاح والتوفيق في مهامهما لخدمة التنمية الجهوية و تحقيق تطلعات ساكنة جهة فاس مكناس.

إدريس الوالي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى