المدرسة الابتدائية أحمد الحجامي بنيابة تاونات تخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة

أنشطة إشعاعية بمدرسة الحجامي

أنشطة إشعاعية بمدرسة الحجامي

يسير البراهمي:جريدة”تاونات نت”/تخليدا للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة و تفعيلا لعمل لأندية التربوية بالمؤسسة؛ نظمت المدرسة الابتدائية أحمد الحجامي مجموعة من الانشطة الثقافية و الفنية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة حيث احتضن فضاء وحدة العزايب صباح يوم الخميس 5 نونبر 2015 نشاطا ثقافيا متميزا تمثل في عرض شريط وثائقي تعرف من خلاله التلاميذ على وقائع و ظروف تنظيم المسيرة الخضراء وكذا تضحيات الشعب المغربي بجانب صاحب الجلالة  الملك المغفور له الحسن الثاني رحمه الله مبدع المسيرة الخضراء.

 هذا الحدث التاريخي الذي استرجع من خلاله المغرب أراضيه الصحراوية واستكمل بذلك وحدته الترابية ، لينتقل التلاميذ و التلميذات الى ورشة للرسم و الفنون التشكيلية  أبدعوا من خلالها وانتجوا رسومات تجسد هذا الحدث الوطني المتميز.

أنشطة بمدرسة الحجامي بتاونات

أنشطة بمدرسة الحجامي بتاونات

 استمرت فقرات هذا اليوم الوطني الثقافي بالوحدة المركزية حيث نظم الأساتذة  مسابقة ثقافية بعنوان “أحبك ياوطني” تنافس من خلالها تلاميذ و تلميذات المؤسسة في جو من المواطنة و الحماس .

وأنجزت في نفس اليوم جداريات بجدران المؤسسة تبرز أهمية حدث المسيرة الخضراء عند المغاربة جميعا ثم قدم التلاميذ و التلميذات ملحمة وطنية  بعنوان “الصحراء مغربية “ردد خلالها المشاركون نداء الحسن بحماس و نشاط أظهر مدى حبهم الكبير لوطنهم .

وفي الختام نوه مدير المؤسسة رشيد مستعد بالمجهودات الجبارة لطاقم التربوي في انجاح فعاليات هذا الحفل الثقافي الذي أبان من خلاله الجميع عن روح وطنية عالية تجعل من المسيرة الخضراء المظفرة عيد وطنيا متميزا  .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى