هذا يهم فلاحي تاونات:المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يدعو الى التصريح بالمخزونات من المبيدات المنتهية الصلاحية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_5384" align="aligncenter" width="530"] مبيدات[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية(ONSSA [caption id="attachment_5384" align="aligncenter" width="530"] مبيدات[/caption] الرباط:جريدة"تاونات نت"/دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية(ONSSA Rating: 0

هذا يهم فلاحي تاونات:المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يدعو الى التصريح بالمخزونات من المبيدات المنتهية الصلاحية

مبيدات

مبيدات

الرباط:جريدة”تاونات نت”/دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية(ONSSA)، منتجي وموزعي ومستوردي المدخلات الفلاحية ومنظمات المنتجين، والاستغلاليات الكبرى، وغيرها من الهيآت، إلى التصريح بمخزوناتهم من المبيدات المنتهية الصلاحية للمصالح الإقليمية لحماية النباتات التابعة للمديريات الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك قبل 31 دجنبر المقبل.
وكشف المكتب من خلال بلاغ له – توصلت جريدة “تاونات نت” بنسخة منه – أنه شرع منذ 6 أكتوبر 2015، في تنفيذ برنامج “كلين فارم ماروك” (ضيعات نظيفة بالمغرب) في إطار بروتوكول تفاهم بين منظمة “كروب لايف” الدولية ووزارة الفلاحة والصيد البحري ممثلة في المكتب، من أجل تحديد المبيدات المنتهية الصلاحية وغير المرغوب فيها الموجودة في المغرب بهدف إيجاد الحلول الملائمة للتخلص منها.
ولضمان انخراط الأطراف المعنية بهذا البرنامج، أشار المكتب الى أنه سيتم إطلاق حملة تواصلية وتحسيسية، وخاصة عبر تنظيم اجتماعات إخبارية، وإعداد وتوزيع منشورات وملصقات وبث وصلات إذاعية حول الموضوع.
ويهم برنامج “كلين فارم ماروك” تحديد المبيدات المنتهية الصلاحية وغير المرغوب فيها، التي تشكل أخطارا عالية، والتي توجد بحوزة الفاعلين بالقطاعين العام والخاص. وتتمثل أهداف هذا البرنامج في تحيين بيانات الجرد الذي أنجز بين 2007 و2010 وتحديد المخزونات الجديدة من المبيدات المنتهية الصلاحية التي لم يتم جردها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى