أحزاب سياسية تشكك في أهلية المرشدات الدينيات ببلدية غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_5457" align="aligncenter" width="530"] وزير الأوقاف والشون الإسلامية ومجموعة من الأئمة [/caption]          غفساي:محمد حجاج/جريدة"تاونات [caption id="attachment_5457" align="aligncenter" width="530"] وزير الأوقاف والشون الإسلامية ومجموعة من الأئمة [/caption]          غفساي:محمد حجاج/جريدة"تاونات Rating: 0

أحزاب سياسية تشكك في أهلية المرشدات الدينيات ببلدية غفساي

وزير الأوقاف والشون الإسلامية ومجموعة من الأئمة

وزير الأوقاف والشون الإسلامية ومجموعة من الأئمة

         غفساي:محمد حجاج/جريدة”تاونات نت”/ توصلت جريدة” تاونات نت” بشكاية موجهة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية من توقيع أحزاب العدالة والتنمية،الاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار بحيث تسائلت هذه الأحزاب الوزير عن المعايير المعتمدة في انتقاء عينة المرشدات الدينيات .

فحسب مضمون الشكاية فالمرشدات العاملات بمدينة غفساي بإقليم تاونات لم يتم اختيارهن بشكل جيد،بحيث تم الاعتماد على الانتماء الحزبي للمعنية أو لزوجها،أو المحسوبية العائلية في غياب تام للشروط العلمية والنزاهية.

          فحسب الشكاية فالمرشدات (س.ن)و(ج.د) لا تتوفران على أية شهادة تعليمية عليا ،وبالتالي غياب الكفاءة سينعكس على المردودية المنتظرة في المجال.

وتشير الشكاية أيضا لانتفاء النزاهة في المرشدات العاملات بمدينة غفساي كالتجرد من أي انتماء سياسي،لأنهن كما ورد في الشكاية استغلتا وظيفة الإرشاد الديني التي تمكنهما من الاحتكاك المباشر بنساء المدينة إلى مجال للإستقطاب السياسي وانخراطهما بشكل واضح في الحملة الانتخابية لفائدة حزب معين مقابل وعدهما بالترسيم.

       هذه الأحزاب تعتبر أن هؤلاء أساءا لمهمة الإرشاد الديني وتكليفهما بهاته المهمة هو فقط من قبيل المحاباة والمكافئة السياسية،وتطالب بفتح تحقيق في الموضوع لتصحيح الوضع الديني المختل بعيدا عن التجاذبات السياسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى