أزيد من 1200 مستفيد ومستفيدة من قافلة طبية متعددة الاختصاصات بعين مديونة بنواحي تاونات

مقر جماعة عين مديونة

مقر جماعة عين مديونة

عين مديونة:جريدة”تاونات نت”/استفاد حوالي 1209 شخص بالجماعة القروية عين مديونة بإقليم تاونات من قافلة متعددة الاختصاصات نظمتها جمعية “ميد أسياسيون” لطلبة الطب بالرباط بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة يوم السبت21نونبر2015. 

وحسب المنظمين فان هذه القافلة الطبية المنظمة بشراكة مع المجلس الجماعي لعين مديونة وفعاليات المجتمع المدني تروم تقريب الخدمات الطبية من الساكنة القروية بعين مديونة والمساهمة في تحسين وتخفيف معاناة الفئات المعوزة والكشف المبكر عن بعض الأمراض.

حملة طبية

حملة طبية

وشملت تخصصات هذه القافلة الطبية التي أشرف عليها طاقم طبي متخصص أمراض الأنف والحنجرة والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والنساء والتوليد والجهاز التنفسي والعظام والسكري وطب الأطفال.
وأكد المنظمون أن هذه العملية الإنسانية والتضامنية لقيت استحسانا من لدن الساكنة المحلية، مشيرا الى أن عددا من الأسر المعوزرة استفادت أيضا من الأدوية بالمجان بالإضافة الى تنظيم حملات تحسيسية لفائدة النساء حول الصحة الإنجابية وصحة الأطفال. كما تميزت هذه القافلة التضامنية بالقيام بعملية إعذار حوالي 60 طفلا.
يشار الى أن جمعية “ميد اسياسيون” تبرمج مجموعة من القوافل الطبية والأعمال الاجتماعية بمختلف المدن المغربية وتنظم “أسبوع الاندماج” الذي يهدف الى تسهيل ادماج طلبة الطب الجدد والتواصل مع زملائهم الأطباء وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى