حدث..طالبة طب وإعلامية من تاونات مقيمة في أمريكا في ليلة التراث المغربي بفلوريدا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_5876" align="aligncenter" width="330"] الطبيبة الإعلامية رجاء فهمي[/caption] خاص بجريدة"تاونات نت"/عرفت ليلة التراث المغربي المنظمة من ط [caption id="attachment_5876" align="aligncenter" width="330"] الطبيبة الإعلامية رجاء فهمي[/caption] خاص بجريدة"تاونات نت"/عرفت ليلة التراث المغربي المنظمة من ط Rating: 0

حدث..طالبة طب وإعلامية من تاونات مقيمة في أمريكا في ليلة التراث المغربي بفلوريدا

الطبيبة الإعلامية رجاء فهمي

الطبيبة الإعلامية رجاء فهمي

خاص بجريدة”تاونات نت”/عرفت ليلة التراث المغربي المنظمة من طرف غرفة التجارة المغربية الأمريكية نجاحا كبيرا يوم الجمعة 7نونبر 2015، حيث تم افتتاح الدوري الأمريكي لكرة سلة المحترفين NBA  بألوان المغرب حيث ارتدى كل المغاربة الحاضرين إلى ملعب فريق أورلاندو ماجيك الأمريكي الشهير، أقمصة تحمل خريطة المغرب وعلمه.

نجم أغنية الراي المغربي حفيظ الدوزي

نجم أغنية الراي المغربي حفيظ الدوزي

وألهب نجم أغنية الراي المغربي حفيظ الدوزي الحضور، الذي بلغ عدده أكثر من 40 ألف متفرج، بأغنية “العيون عينيا”، كما تفاعل الجميع مع أغنية “صوت الحسن” التي أداها الفنان الشعبي رشيد المريني. كما قدمت لوحات لكناوة ولوحات تعرف بالزي المغربي من داخل الملعب قبل وبين أشواط مباراة الافتتاح الرسمي للدوري الممتاز، التي جمعت كل من فريقي “أورلاندو ماجيك وطورانتو رابتروز”.

رجاء فهمي رفقة رشيد العلالي صاحب برنامج ريد شو

الإعلامية رجاء فهمي رفقة رشيد العلالي صاحب برنامج “رشيد شو “في الحفل بفلوريدا وهو بالمناسبة من مواليد الدارالبيضاء بينما  أبوه ينحدر من بني وليد بإقليم تاونات

و احتفالا بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء قدمت إدارة فريق “أورلاندو ماجيك” بتنسيق مع مكتب غرفة التجارة المغربية الأمريكية بفلوريدا، قميص الفريق للملك محمد السادس ولولي العهد يحملان أسمائهما، وتم تسليم القميصين للقنصل العام المغربي بأمريكا.

الحدث عرف حضورا كبيرا للجالية المغربية بأمريكا وبعض الشخصيات الفنية والإعلامية من المغرب التي حجت مباشرة من المغرب ومن أنحاء العالم للحضور لهذه المسابقة حيث يعد المغرب أول بلد عربي إفريقي إسلامي يحضر بموافقة NBA لتقديم تراثه وتخليد عيده الوطني في ليلة افتتاح الدوري ومباشرة من داخل ملعب المباراة وأمام ملايين المشاهدين.

وتجدر الإشارة أن طالبة طب وإعلامية معروفة في ولاية فلوريدا بأمريكا إسمها رجاء فهمي كانت حاضرة رفقة أبنائها الثلالة في هذه الليلة ليلة التراث المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.

رجاء فهمي بمعية أبنائها

رجاء فهمي بمعية أبنائها نزار وزين وميز في الحفل

رجاء فهمي من مواليد مدينة تاونات؛مقيمة حاليا في  “Palm Beach Gardens” بولاية فلوريدا بالولايات  المتحدة الامريكية منذ سنة 2002؛من أب إسمه  حسن فهمي(خبير محلف بفاس)، وأم متوفية سنة 2010 إسمها  فاطمة الازمي . هي حاليا طالبة طب وتدرس في جامعة” Florida Atlantic University”- شعبة علم الأعصاب” Neuroscience” . وتشتغل في نفس الوقت بشركة متعددة الاعلام إسمها “Roxworld.tv” .هذه الشركة لها تلفزة وإذاعة وتصدر مجلة خاصة بنساء ورجال الأعمال.تشغل رجاء فهمي في هذه الشركة  مهمة مسوولة دولية international representative. لديها  ثلاثة اطفال وهم : نزار الشاهدي11 سنة،زين الشاهدي 6 سنوات، مٓيْزْ الشاهدي 5 سنوات. هوايتهم كرة القدم، القراءة، السباحة، كرة التنس،الالعاب الإلكترونية. أما هواية الإعلامية رجاء فهمي فهي الطبخ، السباحة، الملاكمة، المشي في الطبيعة.

وقالت الإعلامية رجاء فهمي في تصريح خاص بجريدة”تاونات نت” أن هدفها هو جلب كل ماهو راقي وجميل من بلدها الحبيب المغرب الى العالم عبر الشركة التي تشتغل فيها. وأضافت أن آخر عمل قامت به هو إجراء حوار مطول مع وزير السياحة المغربي لحسن حداد وحلمها هو إنها ء دراستها وتخرجها ك “Physician Assistant”.

وآخر خبر أرادت فهمي تسريبه لجردة”تاونات نت”هو أنها الآن بصدد تأسيس جمعية مغربية أمريكية بولاية في جنوب فلوريدا إسمها “Palm Beach Moroccan American Community”من بين أهدافها التواصل بين أبناء الجالية في هذه الولاية والتعريف بحضارة وتراث المغرب الغني في صفوف أبنائنا وفي صفوق الأمريكيين الذين لا يعرفون المغرب وخدمة قضايا البلد الجميل “Morocco”؛وتنظيم برامج ثقافية وترفيهية لجاليتنا بفلوريدا.

إدريس الوالي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى