عسكري من إقليم تاونات شارك في الحرب العالمية الثانية وفي الحرب الهند الصينية بالفيتنام في ذمة الله Reviewed by Momizat on . المرحوم الحاج إدريس بن دربي تاونات:جريدة"تاونات نت"/انتقل الى جوار ربه الحاج ادريس بن دربي مساء يوم الخميس 17 دجنبر 2015 ، بمسقط رأسه بمنطقة غربية على مقربة من المرحوم الحاج إدريس بن دربي تاونات:جريدة"تاونات نت"/انتقل الى جوار ربه الحاج ادريس بن دربي مساء يوم الخميس 17 دجنبر 2015 ، بمسقط رأسه بمنطقة غربية على مقربة من Rating: 0

عسكري من إقليم تاونات شارك في الحرب العالمية الثانية وفي الحرب الهند الصينية بالفيتنام في ذمة الله

المرحوم الحاج ادريس بن دربيالمرحوم الحاج إدريس بن دربي

تاونات:جريدة”تاونات نت”/انتقل الى جوار ربه الحاج ادريس بن دربي مساء يوم الخميس 17 دجنبر 2015 ، بمسقط رأسه بمنطقة غربية على مقربة من حجرية بتراب جماعة اولاد داوود-دائرة تيسة بإقليم تاونات، عن عمر يناهز 96 سنة.

 وكان الفقيد انخرط في صفوف الفيلق العسكري المغربي الخامس الذي شارك الى جانب فرنسا وقوى الحلفاء بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية لطرد هتلر من فرنسا وايطاليا، وبعدها اخترق الحدود الالمانية الى غاية استسلام النازية ومنها اتجه للمشاركة في الحرب الهند الصينية بالفيتنام.

وعلى اثر هذا المصاب الجلل، تتقدم إدارة وهيئة تحرير جريدة “صدى تاونات” و”تاونات نت”، بأحر التعازي والمواساة لأفراد اسرة الفقيد بناته وابنائه وحفيداته وأحفاده وزوجته وسائر افراد اسرته واقاربه، سائلين الله تعالى ان يلهم ذويه الصبر والسلوان، وسكن الفقيد فسيح جناته مع الصديقين والصالحين وانا لله وانا اليه راجعون.

وتجدر الإشارة أن جريدة”صدى تاونات” و”تاونات نت” سبق لهما أن نشرا حوارا مع المرحوم تطرق فيه إلى عدد من القضايا والذكريات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى