رئيس المجلس الجماعي بتاونات ينظم لقاءا تواصليا مع ممثلي الوداديات السكنية بالمدينة بخصوص مشروع تصميم التهيئة‎

محمد قلوبي رئيس المجلس البلدي لتاونات

محمد قلوبي رئيس المجلس البلدي لتاونات

تاونات:جريدة”تاونات نت”/احتضنت قاعة الاجتماعات ببلدية تاونات يوم الاربعاء 13 يناير2016 لقاءا تواصليا بين المجلس الجماعي لتاونات وممثلي الوداديات السكنية  بالمدخل الجنوبي للمدينة ترأسه محمد قلوبي رئيس المجلس الجماعي لتاونات والذي  خصص لمناقشة مشروع تصميم التهيئة لاول مرة في تاريخ الحماعة نظرا للسرية التامة التي كان يتم فيها اعداد هذا المشروع من طرف الرؤساء السابقين.وحضر هذا اللقاء التواصلي من جانب المجلس الجماعي كل من:

– مصطفى الغزواني النائب الاول للرئيس

– عبد الحق السطي النائب الثاني للرئيس

– عزيز اطريشا النائب الثالث للرئيس

– رشيد الشارف النائب الرابع للرئيس

– رزقي نحيل النائب الخامس للرئيس

– رشيد المرزوقي رئيس لجنة التعمير

ومن جانب الوداديات السكنية عرفت حضور:

– كريمة عربية و سعاد الدحماني ممثلتا ودادية السعادة

– عبد العزيز البكاري ممثل ودادية السلام للسجن المحلي

– عزوز الغدوسي ممثل ودادية الياسمين بالمحكمة الابتدائية بتاونات

– عبد الصمد الادريسي البوزيدي ممثل ودادية الشمس الاصيل

– عبد الرحمان مولاي الحسن و عبد العزيز بلقاسمي ممثل ودادية البسمة

– منير الخطابي ممثل ودادية زهرة الجبل لعمالة تاونات.

وفي افتتاح هذا اللقاء التواصلي رحب  محمد قلوبي بالحضور مبرزا دور تصميم التهيئة في تأهيل عجلة التنمية وتنظيم الاطار المعماري للمدينة وتحريك عجلة التنمية اقتصاديا و اجتماعيا.

 وأضاف قائلا أنه امام اهمية هذا المشروع ارتاى المجلس اشراك كل الاطراف المتداخلة وذلك من اجل المساهمة كل من موقعه في اغناء هذا المشروع وذلك عبر اشراك الجميع في اتخاذ القرار ولهذا الغرض نظم هذا اللقاء من اجل التعاون في اعداد وثيقة التعمير التي تعتبر ركيزة اساسية في تنمية المجال العمراني وتنظيمه.

اما تدخلات ممثلي الوداديات فانصبت على اقتراحات وملاحظات تثمن هذا المشروع والتي استحسنها  الرئيس و وعد بأخدها بعين الاعتبار اثناء انجازهذه الوثيقة.

 وعبر ممثلو الوداديات عن امتنانهم  للسيد الرئيس وكافة اعضاء المجلس على هذا اللقاء الذي اعتبروه الاول من نوعه وان دل على شيء انما يدل على انفتاح المجلس على كافة فعاليات المجتمع المدني وذلك في اطار المقاربة التشاركية التي خولها دستور 2011.

بقيت الاشارة ان هذا اللقاء كان من المفروض ان يتم بعد المصادقة على الوثيقة من طرف اللجنة الاقليمية المحلية الا ان السيد الرئيس أبى الا ان يشرك هذه الفعاليات منذ البداية حتى يتم اعداد هذه الوثيقة تماشيا مع مصلحة اصحاب المشاريع السكنية في اطار ما يخوله القانون.

منير فلاح

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6047

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى