المساحات المبرمجة للزراعات السنوية بإقليم تاونات بلغت 318 ألف و 500 هكتار

الفلاحة بإقليم تاونات -أرشيف

الفلاحة بإقليم تاونات -أرشيف

تاونات:جريدة”تاونات نت”+ومع/بلغت المساحات المبرمجة لحرث وبذر الزراعات السنوية بإقليم تاونات 318 ألف و 500 هكتار، رغم الظروف المناخية غير الملائمة التي يعرفها الموسم الفلاحي الحالي.
وحسب معطيات للمديرية الإقليمية للفلاحة بتاونات، فإن المساحات المبرمجة لزراعة الحبوب بلغت 270 ألف هكتار شملت 150 ألف هكتار من القمح الطري و 76 ألف هكتار من القمح الصلب و 44 ألف هكتار من الشعير ، أنجز منها 238 ألف و 600 هكتار، أي بنسبة إنجاز وصلت إلى 88 في المائة.
وبالنسبة لزراعة القطاني (الفول العدس الجلبان ) فبلغت المساحات المبرمجة حوالي 27 ألف هكتار، تمت زراعة 19 ألف و 700 هكتار منها، أي بنسبة إنجاز تقدر ب 73 في المائة.
وبخصوص مساحات الكلأ المبرمجة، فقد بلغت حوالي 21 ألف و 500 هكتار، تم منها إنجاز 17 ألف و 540 هكتار ، أي بنسبة إنجاز تصل إلى 81 في المائة.
يشار إلى أن التساقطات المطرية بإقليم تاونات لم تتعد خلال الموسم الفلاحي الحالي 60 ملم ، أي بعجز يقدر ب 76 في المائة مقارنة مع موسم فلاحي عادي.
وتسببت هذه الوضعية المناخية الصعبة في نقص في معدل المساحات المزروعة بالنسبة للزراعات الخريفية وتضررها وغياب غطاء نباتي بالنسبة للمراعي وارتفاع أثمان الأعلاف وتراجع أثمنة رؤوس الماشية.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى