جمعية الرتبة للتنمية والثقافة تنظم سباقا على الطريق وتكرم قدماء مدرسي مجموعة مدارس الرتبة بنواحي غفساي

صورة تجمع رئيس جماعة الرتبة عبد الحق أبو سالم رفقة أعضاء الجمعية ومكرمين

صورة تجمع رئيس جماعة الرتبة عبد الحق أبو سالم رفقة أعضاء الجمعية ومكرمين

غفساي:جريدة”تاونات نت”/نظمت جمعية الرتبة للتنمية والثقافة يوم 10/01/2016 برنامجا حافلا حضرته عدة فعاليات، والذي تضمن تنظيم سباق على الطريق مفتوح في وجه الجميع ،لفائدة فئة البراعم وفئتي الصغار والكبار.و تكريم مجموعة من قدماء أسرة التعليم بمجموعة مدارس الرتبة وعلى رأس هؤلاء قيدوم المدرسين، ذ. عبد الرزاق خيشيني الذي التحق بمدرسة الرتبة سنة 1959 وظل يعمل بها إلى ان بلغ سن التقاعد سنة 2000.
وقد هم السباق على الطريق بمركز الرتبة، فئة البراعم والصغار والكبار ،وذلك في جو طبعته المنافسة بين المشاركين والفرجة للجمهور الذي حضر لعين المكان لتتبع أطوار السباق.فعلى مستوى الكبار كانت الرتبة الأولى فئة Aمن نصيب يوسف الفواح سمير الحداد ،زروق محمد.
وبالنسبة لفئة B :ذ. نور الدين حمزاوي متبوع بالسيد العياشي اللويزي وفي الرتبة الثالثة السيد خالد خلوف .

أما على مستوى فئة الصغار ، شارك في السباق اربع فئات موزعة على الإناث والذكور.
بالنسبة للبراعم A اناث: شيماء الصغوري ،اغوثان وصال، منى البقالي وسلوى الهاشمي. (مرتبةمشتركة)
بالنسبة للبراعم B:سليمة البقالي ،ضياء الصغوري،خديجة اسمر.
بالنسبة للبراعم ذكور A:سعد اللويزي،علاء الدين اغوتان،نصر الدين كحيوش.
بالنسبة للبراعم ذكور B:محمد الشحتان،زياد اللويزي،رضا الشتيوني.
بالنسبة لفئة إناث متوسط: نور الهدى الليبري، يسرى الحداد،يسرى الشواي.
بالنسبة لفئة ذكور متوسطA:سفيان كساب، حسام بوربيط،نزار عارف.
بالنسبة لفئة ذكور متوسط B:ياسين الحداد،وسيم كحيوش،نسيم بلعادة.
بالنسبة لفئة ذكور متوسط C: أيوب الراشدي،مصطفى التوزاني،عبد الحق الحداد.
وخلال الفترة المسائية مرت الجمعية إلى تكريم قدماء أسرة التعليم بمجموعة مدارس الرتبة وقد همت عملية التكريم مجموعة من الأساتذة الأجلاء الذين قضوا زهرة عمرهم في خدمة أبناء الرتبة ،ومن بين هؤلاء من لبى نداء ربه رحمة الله عليهم جميعا وهم المشمولون برحمة الله السادة:
ذ. المرحوم احمد اغوتان، ذ المرحوم علي امجان، ذ المرحوم المفضل الاحمر ، ذ المرحوم عبد السلام الصغيار وآخرون من الأساتذة المكرمين أطال الله في عمرهم، الذين حضروا إلى قاعة جماعة الرتبة لحضور حفل التكريم وهم السادة: ذ عبد الرزاق خيشيني(قيدوم المدرسين بالرتبة 41 سنة من العمل الجاد)، ذ امحمد الطهراوي، ذ المفضل ربيع، ذ عبد السلام البقالي، ذ .عبد الكريم البقالي، ذ عبد السلام الرتبي.
وقد تميزت عملية التكريم بتقديم شهادات في حق الأساتذة المكرمين، صبت كلها في كون هؤلاء الاساتذة ،كانوا رمزا للوطنية الحقة ،تميزوا بنبل كبير في تعاملهم طيلة مسارهم المهني ،فهؤلاء يمثلون الزمن المدرسي الجميل ،وقد جاءت هذه الشهادات ، من عند أطر عليا في الدولة المغربية كلهم تتلمذوا على يد هؤلاء الأساتذة الاجلاء الذين زرعوا فيهم شحنة الدراسة مكنتهم من مواصلة مسارهم الدراسي بنجاح وتقلد مناصب مشرفة .
وقد اختتم اللقاء بتوزيع جوائز على الفائزين بالسباق وشواهد تقديرية لفائدة المشاركين وأخذ صور تذكارية مع المكرمين .كل هذا تم في جو أخوي اجتمع فيه الصغار بالكبار؛ معربين كلهم عن الاعتراف بالجميل لهذه الثلة من الاساتذة الأجلاء أبناء الرتبة الاشاوس.

المراسل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى