مصرع مصاب في مواجهة برصاص بندقية بكتامة ومتهم بالمشاركة في هجوم مسلح على مقهى باخلالفة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6521" align="aligncenter" width="530"] الدرك الملكي- أرشيف [/caption] اخلالفة:جريدة"تاونات نت"/أصدرت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي [caption id="attachment_6521" align="aligncenter" width="530"] الدرك الملكي- أرشيف [/caption] اخلالفة:جريدة"تاونات نت"/أصدرت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي Rating: 0

مصرع مصاب في مواجهة برصاص بندقية بكتامة ومتهم بالمشاركة في هجوم مسلح على مقهى باخلالفة

الدرك الملكي- أرشيف

الدرك الملكي- أرشيف

اخلالفة:جريدة”تاونات نت”/أصدرت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لإيساكن بمنطقة كتامة، مذكرة بحث وأمر باعتقال متهم بإطلاق الرصاص من بندقية صيد على شاب أربعيني يتحدر من منطقة كتامة، ما أدى إلى وفاته بعد أيام من إصابته.وتوفي الضحية “ح. ب” بعد نحو 4 أيام قضاها بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، بعد نقله إليه في ساعة مبكرة صباح يوم الحادث، في حالة صحية حرجة، إثر إطلاق عيارات نارية من بندقية صيد، عليه نتيجة خلاف بين الطرفين.

وأصيب الضحية إصابات بالغة في بطنه ورجله، بعدما رماه المتهم برصاصتين من بندقية من عيار 12 ملمترا، نحو الحادية عشرة والنصف ليلا، نقل على إثرها إلى مستوصف بدائرة كتامة، إلا أن خطورة حالته تطلبت نقله إلى المستشفى الإقليمي بتاونات ومنه إلى المستشفى الجامعي بفاس.

وأوضحت المصادر، أن مناوشات وقعت بين الطرفين طيلة أكثر من 3 أيام، قبل أن تتطور إلى إطلاق للرصاص، بعدما هاجم الضحية ورفاقه المجهول عددهم، منزل المعتدي بمنطقة بني حسان.

وأشارت إلى أنه أمام إحساس المشتبه فيه بالخطورة التي تتهدده، اضطر إلى إطلاق الرصاص لوقف زحف الضحية ومن معه،  مؤكدة أن اعتداء مماثلا تعرض إليه المتهم، قبل يومين من ذلك، بعد تهديد باستعمال سيف، قبل تدخل بعض أبناء الدوار الذين حالوا دون تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

وفتحت مصالح الدرك الملكي ، تحقيقا في ملابسات إطلاق الرصاص في هذا الحادث الذي يحيل على هجوم بالرصاص على مقهى بالملتقى الطرقي كراج بغال بجماعة اخلالفة، نفذته عصابة مدججة بالسيوف و سلاح ناري (خماسية ) يوم 24 فبراير 2015، و كانت مصادر أشارت أن أفراد العصابة معروفون و ينتمون لإحدى الأسر النافذة بجماعة إيكاون المجاورة، و أن الحادث استدعى تحرك لقوات الدرك على وجه الاستعجال مستعملة صفارات الإنذار، إلا أنها لم تتمكن من إلقاء القبض على المهاجمين رغم استعمالها للرصاص الحي و إصابتها إحدى عجلات سيارة أفراد العصابة التي لاذت بالفرار باتجاه الحسيمة على متن 3 عجلات فقط ، في منظر هوليودي أفزع سكان المنطقة و أخرجهم عن بكرة أبيهم لمتابعة أطوار هذا الفيلم المخيف .

المراسل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى